المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوغلو يعين وزيرًا جديدًا للدفاع


عبدالناصر محمود
07-03-2015, 02:25 PM
داود أوغلو يعين وزيرًا جديدًا للدفاع قريبا
ــــــــــــــــــــ

16 / 9 / 1436 هــ
3 / 7 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152902072015111857.jpg


قال رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، إنه سيعين وزيرًا جديدًا للدفاع قريبًا، بعد انتخاب الوزير السابق "عصمت يلماز"، رئيسًا للبرلمان.
وفي حديثه للصحفيين خلال حفل أقامه حزب العدالة والتنمية الحاكم، بالعاصمة أنقرة، أوضح داود أوغلو، "أن الأنسب للظروف الحالية لتركيا تكليف وزيرٍ جديد، وليس تعين وزيرٍ بالوكالة، نظرًا لاحتمالية أن تمتد الظروف الحالية (مرحلة ما بعد الانتخابات)، لفترة طويلة من الزمن".
وفي رده على سؤال، يتعلق بامتناع نواب حزب الحركة القومية التصويت لأي من مرشحي رئاسة البرلمان، (الأمر الذي أفسح المجال لفوز مرشح حزب العدالة والتنمية بمنصب رئيس البرلمان)، وما إذا كان يحمل أي إشارة لتقارب بين الحزبين، أفاد رئيس الحكومة،" نحن نحترم موقف حزب الحركة القومية في الوقوف وراء مرشحهم وعدم التصويت لأحد غيره، إلا أن هذا لا يعني وجود تقارب بيننا، نحن اليوم على نفس المسافة التي كنا فيها مع حزب الحركة القومية وحزب الشعب الجمهوري بالأمس".
وكان مرشح حزب العدالة والتنمية، النائب عن ولاية سيواس "عصمت يلماز"، فاز بمنصب الرئيس السادس والعشرين للبرلمان التركي وذلك في جولة التصويت الرابعة التي جرت أمس الأربعاء.
وخلال الجولة الرابعة تنافس "عصمت يلماز"، ومرشح حزب الشعب الجمهوري "دنيز بايقال"، الرئيس المؤقت للبرلمان (كونه الأكبر سناً بين النواب)، اللذان حصلا على أكبر نسبة من الأصوات في الجولة الثالثة.
وشارك 547 نائباً في عملية الاقتراع التي جرت بشكل سري، حيث حصل "يلماز" على 258 صوتاً، بينما حصل منافسه "دنيز بايقال" على 182 صوتاً، في حين كان هناك 78 صوتا باطلا،(حزب الحركة القومية لم يصوت لأي حزب) و29 ورقة بيضاء.

------------------------------------