المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاهمات بين حماس و القاهرة


عبدالناصر محمود
07-03-2015, 02:34 PM
تفاهمات بين حركة حماس و القاهرة لتخفيف الحصار عن غزة
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 9 / 1436 هــ
3 / 7 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152902072015024731.jpg


نقل موقع "عربي21" عن مصدر فلسطيني قوله بأن مرحلة جديدة في العلاقة بين حركة حماس ومصر بدأت حالياً، جسدها سماح مصر بإدخال مواد البناء عبر معبر رفح الحدودي.
وذكر الموقع أن إجتمعاً عقده القيادي في حماس موسى أبو مرزوق مع مسؤولين في المخابرات المصرية خلال الشهر الماضي، نتج عنه تفاهمات لمرحلة تتضمن تعاون بين الطرفين في ملف ملاحقة عناصر تنظيم "داعش"، ومنع استخدام الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة، على أن تقوم شركات تابعة للجيش المصري بتزويد غزة بمستلزمات البناء.
وبحسب الموقع فإن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وافق على عدة مطالب لحركة حماس من بينها : "فتح معبر رفح البري، وتزويد القطاع بمواد البناء، وإدخال مواد أخرى" (لم يسمها)، لكن المصدر أكد أنها من الاحتياجات الأساسية التي ستساهم في التخفيف عن سكان القطاع.
وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد صرح خلال صلاة التراويح في مدينة رفح، أن شهر رمضان سيشهد انفراجة كبيرة على المحاصرين في قطاع غزة. وذكر أن القوى التي اخذت قرار الحرب ضد غزة العام الماضي، بدأت تتجه نحو الإنفتاح على حركة حماس. وخاطب أهل غزة قائلا: "أبشروا فالفرج قريب بإذن الله"، في إشارة منه إلى أن المرحلة المقبلة ستحمل الخير لأهل غزة، بحسب تأكيده.

-------------------------------------