المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم واسع لتحرير حلب


عبدالناصر محمود
07-03-2015, 02:42 PM
جماعات إسلامية تنفذ هجوماً واسعاً لتحرير حلب من النظام النصيري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 9 / 1436 هــ
3 / 7 / 2015 م
ـــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903072015075603.gif


قالت مصادر صحفية إن جماعات إسلامية مسلحة بدأت هجوماً واسعاً على مدينة حلب شمال سوريا.وسيكون سقوط حلب المركز التجاري السوري ضربة كبيرة للرئيس بشار الاسد الذي تقتصر سيطرته على حزام أراضي يمتد شمالا من دمشق إلى ساحل البحر المتوسط.
وسيعمق هذا الانقسام الفعلي في سوريا بين الغرب الذي يسيطر عليه الاسد ومناطق يسيطر عليها خليط من الجماعات المسلحة.وجاء في بيان للجماعات ان هدفها هو "تحرير مدينة حلب" وضمان تطبيق مبادئ الشريعة عندما تسقط في أيديهم.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن تحالف جماعات يضم جبهة النصرة وأحرار الشام أطلق مئات من قذائف المورتر على مواقع بالمناطق الغربية من المدينة يسيطر عليها الجيش السوري وفصائل مسلحة حليفة.
وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد الذي يراقب الحرب إن معظم القتال تركز على خط جبهة جمعية الزهراء حيث قصف المسلحون الجزء الذي يتمتع بدفاعات قوية ويسيطر عليها الجيش.
وأضاف أن هذا أكبر هجوم للمسلحين يحدث بالتزامن عبر معظم الخطوط الأمامية منذ سيطرة الثورة المسلحة على معظم الجزء الشرقي من المدينة في صيف 2012.وقال عبد الرحمن إن ثمانية مدنيين قتلوا واصيب ما لا يقل عن 70 بجروح كما سقط عشرات القتلى والجرحى من الجيش والفصائل المتحالفة معه.

---------------------------