المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناجحون والوقت


Eng.Jordan
03-12-2012, 01:11 PM
1. قاعده 20/80 :ــ

من المحتمل أن تحقق 80% من النتائج من 20% مجهود تبذله .هذه النسبه تنطبق على مناطق كثيره من العمل. إجعل نفسك ماهرا فى المهمات التى تعود مباشرة بالفائده على تحقيق أهدافك ولا تضيع مجهودك فيما لا يفيد نجاحك.إذا ركزت 20% من مجهودك فى عمل ما هومفيد ستحقق 80% من نجاحك.

2. اجعل مصروف جيب من الوقت:ــ

أحيانا يظهر فجأه ما يجب عمله فى الحال . إذا لم تكن قد تركت بعض الوقت خالى معك سيتعطل عملك بأكمله.إذا كنت تستيقظ الساعه السابعه إجعلها السابعه إلا ربع, إذا كان الأفطار يأخذ ساعه إجعله نصف ساعه . هذا الوقت المستقطع سيكون وقت متاح لما يستجد من طوارىء ولا يعطل عن أداء عملك المهم أو الروتينى الذى يجب أن يتم فى موعده .الناجحون مبدعون ويعرفوا كيف يوفروا بعض الوقت للطوارىء.

3. حدد وقت الإجاده:ــ

أن التوافق الجسدى والذهنى يختلف من شخص لآخر. الناجح هو من يعرف الوقت الذى ينتج فيه وينجز فيه العمل بهمه ونشاط. قد يكون الصباح هو أكثر الأوقات الذى يكون فيه البعض أكثر نشاطا وتركيزا لإنجاز أعمالهم. هؤلاء يجب أن يركزوا أعمالهم التى تحتاج لهذا النشاط والتركيزفى الصباح.ومن يجد أن أنسب الأوقات للأنجاز لديه هى فتره الظهر فليفعل ذلك هو أيضا.

4. أعد شحن طاقتك فى أقل وقت:ــ

إذا أردت تحقيق أحلامك يجب أن تحترم الوقت وتنظر إليه على إنه نقود. ولكن يجب أن تحترم قدراتك الذهنيه والجسديه أكثر لإنها أساس نجاحك.يجب أن تترك لنفسك بعض الوقت للراحه أو الأجازه اى كانت مدتها لتعيد شحن طاقاتك وتستعيد نشاطك ورغبتك فى الإنجاز.إلغى الساعه من حياتك تماما لمده يوم أو إثنين ولا تنظر فيها وإسترخى تماما بهدوء حتى تشحن طاقاتك من جديد.

5. خطط للغد اليوم :ــ

فى نهايه يوم العمل راجع جدول أعمالك لتتعرف على حجم ما أنجزته. ثم خطط للغد وضع ما ستفعله فى خطه عمل وذلك حتى يبدأ يومك التالى من أول لحظه دخولك لمكان العمل . التخطيط لا يجعلك تضيع أى وقت فى البحث عن ما ستفعله . تحديد الواجبات اليوميه مثل تحديد الأهداف إذا وضعت بصوره جيده ومحدده يمكنك متابعتها وتنفيذها بإنضباط دون إهدارللوقت.

+++++++++++++++