المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس وزراء جديد لتركيا


عبدالناصر محمود
07-05-2015, 03:39 AM
أردوغان قد يعلن رئيس الوزراء الجديد خلال الاسبوع القادم
ــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 9 / 1436 هــ
5 / 7 / 2015 م
ــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/04072015090438.jpg


قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن الرئيس رجب طيب أردوغان، قد يكلّف من يختاره لتشكيل الحكومة، الأسبوع المقبل، بعد تشكيل ديوان رئاسة البرلمان التركي، ومن ثم تبدأ مفاوضات تشكيل الحكومة.
وأضاف داود أوغلو، في لقاء تلفزيوني أجرته معه قناة Kontv التركية، أن حزب العدالة والتنمية، الذي يرأسه، سيلتقي الأحزاب الثلاثة الأخرى، الممثلة في البرلمان، ضمن جهود تشكيل حكومة تركية جديدة، إلا أنه من المحتمل أن يبدأ مع اثنين منهما، مفاوضات غير مشروطة لتشكيل حكومة ائتلافية، لافتاً إلى “تشكل مناخ سياسي، يدفع للاختيار بين حزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية”.
وفيما يتعلق بحزب الشعوب الديمقراطي (ذو الأغلبية الكردية)، قال داود أوغلو، إن حزب العدالة والتنمية، لا يرى أنه من الممكن تشكيل حكومة ائتلافية معه، كما أن حزب الشعوب عبّر عن مواقفه، بشكل واضح، جعل من غير المحتمل الدخول في ائتلاف معه.
واستطرد داود أوغلو، قائلاً "إن ذلك لا ينفي أن حزبه سيجلس مع حزب الشعوب الديمقراطي، ويستمع منه لرأيه، فيما يتعلق بالمشهد السياسي الحالي".
ورداً على سؤال، حول ما إذا كانت تركيا ستتدخل عسكريا في سوريا، قال داود أوغلو، إنه ليس من الصحيح توقع أن تتدخل تركيا فوراً في سوريا، بشكل فعلي، إلا أن تركيا في وضع استعداد لمواجهة أي تهديد محتمل من طرف سوريا، وتتابع عن كثب جميع التطورات.

--------------------------------