المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حول إيقاف_محاضرة_خاشقجي


Eng.Jordan
07-06-2015, 02:36 PM
مغردون يهاجمون (خاشقجي) ويطالبون بسحب جنسيته بسبب محاضرة اعلن عنها ولم يقدمها



تموز/يوليو 5, 2015
كتبه وطن (https://www.watanserb.com/blog/%D9%88%D8%B7%D9%86.html)

https://www.watanserb.com/media/k2/items/cache/08591b49a0cd2403c3a6dd15ade7af60_L.jpg (https://www.watanserb.com/media/k2/items/cache/08591b49a0cd2403c3a6dd15ade7af60_XL.jpg)

"10 سنوات عجاف ثم بعدها يغاث الناس ويعصرن"، كان هذا عنوان محاضرة أقام الدنيا ولم يقعدها بالسعودية وأحدث جدلاً كبيراً ليلة أمس السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، خاصة بعدما خرجت مطالبات ودشنت هاشتاقات للمطالبة بإيقاف المحاضرة ومحاسبة من كان سيلقيها.
وكان الإعلامي السعودي المعروف بقربة من دوائر صنع القرار بالمملكة جمال خاشقجي، قد أعلن عن إلقاء محاضرة بعنوان "10 سنوات عجاف ثم بعدها يغاث الناس ويعصرن" في ديوانية جدة، وكان من المقرر أن تكون المحاضرة أمس السبت 4 يوليو في الحادية عشرة مساء، إلا أنه قوبل بثورة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء تويتر أو عبر المنتديات، كما تم تدشين هاشتاق بعنوان: "#المطالبة_بإيقاف_محاضرة_خاشقجي"، والذي شن من خهلاله المغردون هجوماً شرساً على خاشقجي، وتم توجيه اتهامات له بأنه "إخوانجي"، كما تم تعديد مزايا حكم الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.
موقع "شؤون خليجية" رصد أبرز التعليقات والتغريدات التي هاجمت خاشقجي بسبب عنوان محاضرته المثير للجدل:
يقول "عبد الله عبيان": "عنوان مستفز.. وتملق واضح.. لو كانت هذه المحاضرة قبل عام لاختلفت زاوية الرؤية".
وعلق "د. محمد الهلدا": "يسرحون ويمرحون عبر وسائل الإعلام.. الصمت على من يشيع على قادتنا ورموزنا جريمة بكل المقاييس يجب وضع حد لها ولهم"، متابعًا: "البرواخواني لم يجد من يتلقاها وقد لفظته أغلب الصحف نتيجة فكره المنحرف، وقد أبعده الملك عبدالله بأمر من الوطن".
فيما أكد أكثر من مغرد أنه تم الإيقاف بالفعل نتيجة الاعتراضات، يقول فيصل بن محمد: "أفتخر أنا فيصل بأني أطلقت هذا الهاشتاق، وتم إيقاف هذه المحاضرة ونصرت الملك عبدالله في قبره".
د. علي النعيمي: "رحم الله الملك عبدالله يكفيه انجازًا توسعة الحرم المكي".
عبد الله الشهراني: "جمال خاشقجي تطاول كثيراً على ولاة الأمر والوطن، ويجب ايقافه والتحقيق معه ومحاسبته!!".



نايف بن خالد: "تم إيقاف المحاضرة حتى تعلم بأن الصعاليك يظلون صعاليك أمام الأسياد".
وتابع: "العشر العجاف في نظر خاشقجي وحزبه اللعين، 10 سنوات في عهد الملك عبدالله افضل عقد مر على الشعب السعودي، عقد الخير".
تقول ريم في منتدى الهوامير: "كما العنوان وأكبر هشتاق من الشعب السعودي الوفي لأبو متعب، مطالبة بالإيقاف وسحب الجنسية، هؤلاء هم الإخوان، حملة ضد التويجري في حياة أبو متعب، بعد وفاته سقط القناع وظهرت حقيقة من يقصدون بالأمس محسن العواجي، واليوم جمال خاشقجي، هم خلف الحملة المسعورة".
فيما رد "محترف 15"، عضو المنتدى أيضًا ساخرًا: "هههههههههه، أكبر نكته خاشقجي اخونجي، اللي ما هو عاجبهم قالوا اخونجي".
فيما أوضح خاشقجي عبر حسابه الرسمي بتويتر: "موضوع محاضرة ديوانية جدة كان عن تحديات العقد القادم، وضرورة تكاتفنا كي ينجح المشروع السعودي ويدحر الإرهاب والطائفية ويعود الاستقرار للمنطقة".
"توضيح يقطع الطريق على المتربصين ياأبو صلاح"، هكذا علق مالك الروقي على هذه التغريدة، بينما قال د. محمد الوهيبي: "أجل هذا الموضوع يا جمال!!! ومحاضرة تحديات العقد القادم تكون من واحد متقلب مثلك؟؟ يا صبر الأرض .!!".
يذكر أن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي هو مدير قناة العرب الإخبارية المملوكة للأمير وليد بن طلال، ويكتب بصحيفة الحياة، وهو من المقربين من دوائر صنع القرار بالمملكة، ودائمًا ما تؤخذ آراؤه وتحليلاته محمل الجد.