المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليشيات شيعية تواجه صعوبة


عبدالناصر محمود
07-07-2015, 03:42 AM
مليشيات شيعية تواجه صعوبة في السيطرة على الفلوجة العراقية
ــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 9 / 1436 هــ
7 / 7 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906072015112357.jpg

قالت مصادر في الجيش العراقي إن قوات الجيش و مليشيات الحشد الشعبي الشيعية التي تقاتل للسيطرة على الفلوجة تواجه مقاومة بما في ذلك هجمات تفجيرية في المدينة.
وكانت الفلوجة أهم مراكز الأنشطة السنية المعارضة للحكومة الشيعية في العراق، حتى قبل ان يستولي تنظيم الدولة الاسلامية على معظم المناطق السنية في يونيو من العام الماضي.
وقاد هجوم الاحد مقاتلون من كتائب حزب الله التي تنتمي لقوات الحشد الشعبي الشيعية التي تقاتل الدولة الاسلامية إلى جانب الجيش العراقي.وقال مصدران بالجيش العراقي إن عناصر "داعش قاموا بتفجيرين سيارتين لوقف هذا التقدم ما أدى إلى مقتل 21 فردا من قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش.وقال مصدر عسكري عراقي،الأحد، إن 4 عناصر من الحشد الشعبي قتلوا فيما أصيب 10 جنود عراقيين بجروح بمواجهات اندلعت مع تنظيم "داعش" جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.
وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح المصدر وهو ضابط في الجيش العراقي، فضّل عدم ذكر اسمه، أن "قوة من الفرقة الأولى بالجيش العراقي يساندها عناصر الحشد الشعبي من خارج الانبار اشتبكوا عصر الأحد، مع عناصر تابعين لـ"داعش" في منطقة الهيتاوين جنوب الفلوجة".
وأوضح أن "المواجهات أسفرت عن مقتل 4 عناصر من الحشد وإصابة 10 جنود بجروح، وتدمير ثلاثة مركبات للجيش"، دون أن يذكر فيما إذا وقعت خسائر في صفوف مقاتلي التنظيم.
من جهته؛ قال عيد عماش، عضو مجلس محافظة الأنبار أن "القوات الأمنية استطاعت تحرير منطقة الزغاريت التابعة للصقلاوية، بعد مواجهات واشتباكات عنيفة أدت الى مقتل 17 عنصراً من التنظيم، وجرح عشرات آخرين، وهروب باقي العناصر من المنطقة إلى داخل مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها التنظيم".

-------------------------------------------