المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ومضـــ💧ــات رمضانيـ🌙ــه


صابرة
07-08-2015, 08:13 AM
💧●إدراك ليلة القدر من أعظم ما يهم المسلم، فليكن من دعائك، أن يوفقك الله لإدراك ليلة القدر وقيامها إيمانًا واحتسابًا.
💧●التقوى من أعظم ثمار الصيام، فقد ختمت الآية الأولى والأخيرة من آيات الصيام بالتقوى في قوله تعالى: {لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون}، و{لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}، فلتكن التقوى لك شعارًا في رمضان وغير رمضان.
💧●. الجلوس في المسجد بعد صلاة الفجرحتى تطلع الشمس، في رمضان وغيره، وكذلك
المرأة لها أن تجلس في مصلاها، ففي صحيح مسلم عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ أَنَّ النَّبِىَّ -صل الله عليه وسلم- كَانَ إِذَا صَلَّى الْفَجْرَ جَلَسَ فِى مُصَلاَّهُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ حَسَنًا.
.🔗✺ مما يعين على مواصلة العمل الصالح، أن تجعلك هدفًا معينًا، فمثلًا: ختم القرآن كل 10 أيام يعني في كل يوم 3 أجزاء، وألزم نفسك به.
.💧● مصحفكِ لا يفارقكِ في رمضان، فأكثر من تلاوته وتدبره وحفظ شيء منه.
.💧● أخرج صدقة في الليل وصدقة في النهار كل يوم ولو بضع ريالات، واجمع ذلك ثم أعطه المحتاجين، فقليل دائم خير من كثير منقطع....
▪...قال الله تعالى {الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ}..
▪ ....وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صل الله عليه وسلم قَالَ: «مَا مِنْ يَوْمٍ يُصْبِحُ الْعِبَادُ فِيهِ إِلاَّ مَلَكَانِ يَنْزِلاَنِ فَيَقُولُ أَحَدُهُمَا اللَّهُمَّ أَعْطِ مُنْفِقًا خَلَفًا وَيَقُولُ الآخَرُ اللَّهُمَّ أَعْطِ مُمْسِكًا تَلَفًا» (متفق عليه).
.💧● انتظار الصلوات فيه فضل عظيم من دعاء الملائكة وتكفير الخطايا ورفع الدرجات، فليكن لك نصيب منه..
💧●. اربط أعمالك الصالحة بروابط حتى لا تدعها، مثلًا: قراءة القرآن بعد صلاة معينة، مثلًا: بعد صلاة الفجر وبعد صلاة العصر فلا تخرج حتى تقرأ ما حددت لنفسك.
………………………………

:1: