المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف مستمر على الفلوجة


عبدالناصر محمود
07-12-2015, 03:44 AM
هيئة علماء العراق: القصف المستمر على الفلوجة يمثل إبادة جماعية
ـــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 9 / 1436 هــ
12 / 7 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/2014-Apr-21-5355617189017-thumb2.jpg


اعتبرت هيئة علماء المسلمين في العراق أن استمرار القصف الحكومي الذي تتعرض له مدينة الفلوجة وناحية (الصقلاوية) بمحافظة الانبار يمثل ابادة جماعية تمارسها حكومة (العبادي) الذي يسير على خطى سلفه (المالكي).
واكدت الهيئة في بيان لها يوم السبت 11 / 7 ان مشاهد القتل والدمار والعدوان ودماء وأرواح الشهداء ما تزال تهدر على أبواب الفلوجة الشامخة و (الصقلاوية) الصابرة في مشهد شبه يومي لا ينقطع ساعة من ليل أو نهار .. مؤكدة ان حصيلة ضحايا القصف الإجرامي الذي تنفذه الحكومة الحالية وميليشياتها منذ نحو عام وحتى إعداد هذا البيان بلغت ـ وفقا لتقارير مستشفى الفلوجة العام ـ ثمانية آلاف و (222) مدنيا بين قتيل ومصاب جلّهم من الأطفال والنساء.
وفي ختام بيانها دانت هيئة علماء المسلمين بشدة حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الحالية .. منتقدة اصرار المجتمع الدولي على التزام الصمت إزاء هذه الجرائم التي ستبقى عارا في جبين الذين يتاجرون بالقضايا الانسانية.

وفيما يأتي نص البيان:
-------------

بيان رقم (1089)

المتعلق باستمرار القصف على مدينة الفلوجة والصقلاوية بمحافظة الأنبار

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:

فما تزال مشاهد القتل والدمار والعدوان ودماء وأرواح الشهداء تهدر على أبواب مدينة الفلوجة الشامخة والصقلاوية الصابرة في مشهد شبه يومي لا ينقطع ساعة من ليل أو نهار، حيث بلغت حصيلة الضحايا للقصف الإجرامي من قبل الحكومة الحالية وميليشياتها ومنذ سنة تقريباً وحتى ساعة إعداد هذا البيان (8222) شخصاً بين قتيل ومصاب جلّهم من الأطفال والنساء، وذلك بحسب تقارير لمستشفى الفلوجة العام وكما تركز القصف في هذه الأيام على معبر الشيحة المنفذ الوحيد لخروج العوائل وأسفر عن سقوط العديد من العوائل بين قتيل وجريح.
إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين حرب الإبادة هذه؛ فإنها تؤكد أن حكومة العبادي مازالت مصرة على الإبادة الجماعية، ليأخذ طريقه في التفوق على سلفه المالكي، كما أن المجتمع الدولي مازال هو الآخر مصرا على التزام الصمت إزاء هذا كله، في مشهد يحبط كل أصحاب النوايا الحسنة في عالمنا الإنساني، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
الأمانة العامة
24 رمضان/1436ه
11 / 7 / 2015 م

ـــــــــــــــــــ