المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 45 ألف مدني ما بين قتيل وجريح


عبدالناصر محمود
07-14-2015, 03:38 AM
الأمم المتحدة: 45 ألف مدني ما بين قتيل وجريح بالعراق منذ 2014
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 9 / 1436 هــ
14 / 7 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/26399-thumb2.jpg


كشفت الامم المتحدة، يوم الاثنين 13 / 7 ، عن إحصائية تؤكد مقتل ما لايقل عن (15) الف مدني واصابة (30) الف آخرين، جراء اعمال العنف المستمرة في العراق منذ عام ونصف العام، مشيرة إلى ان انتهاكات حقوق الانسان وعمليات التهجير الجماعية مستمرة بدون هوادة.


وأكدت الامم المتحدة في تقرير نشرته "ان اعمال العنف في العراق لاتزال مستمرة بتأثيراتها المروعة على المدنيين، حيث سجل مقتل ما لا يقل عن (15) الف مدني وجرح (30) الف آخرين منذ شهر ديسمبر عام 2014، فيما تستمر انتهاكات حقوق الانسان وعمليات التهجير الجماعية بعدة مناطق في البلاد بدون هوادة" .. لافتة الى ان التقرير اعدته بعثة اليونامي ومفوضية غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة ويغطي الفترة الممتدة ما بين ديسمبر 2014 الى 30 ابريل 2015، واستند على تحقيقات اجريت على الارض وافادات من ضحايا وشهود عيان بضمنهم افراد من المهجرين داخليا.

كما نوه التقرير إلى انتهاكات صارخة ارتكبتها القوات الحكومية وميليشيات ما يسمى الحشد الشعبي الداعمة لها، بضمنها ضربات جوية وقصف عشوائي استهدف عددا من المدن دون مراعاة للمدنيين الذين قتل واصيب عدد كبير منهم جراء تلك العمليات .. مؤكدا قيام مليشيات الحشد بتنفيذ هجمات واعمال انتقامية ضد المدنيين في العديد من المناطق.
بدوره، اعرب (يان كوبيش) المبعوث الخاص للامم المتحدة في العراق عن اسفه لسقوط هذا العدد من الضحايا بين المدنيين، فضلا عن تعرض الالاف منهم الى انتهاكات لحقوق الانسان على نحو يومي .. مطالبا الحكومة الحالية بان تلتزم بقوانين حقوق الانسان والاعراف الدولية القاضية بمنع حدوث مثل هذه الانتهاكات ضد المدنيين.

ــــــــــــــــــــــــــــ