المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مايكروسوفت تُسرح 7800 موظف


Eng.Jordan
07-15-2015, 01:05 PM
http://www.ammonnews.net/img/big/20157132318RN492.jpeg

[7/13/2015 11:06:18 PM]

عمون - تعتزم شركة مايكروسوفت تسريح 7800 موظف، يعملون في المقام الأول في قطاع الهواتف المحمولة، وستسجّل الشركة انخفاضا في قيمة أصولها مقداره 7.6 مليار دولار، متعلقا باستحواذها على نوكيا.

الوظائف التي تعتزم الشركة إلغائها في المقام الأول تتعلق بمجال الهواتف المحمولة، وسوف تسجل الشركة انخفاضا في قيمة أصولها مقدراه 7.6 مليار دولار، من جراء استحواذ مايكروسوفت على نوكيا للأجهزة، علاوة على دفعها رسوم إعادة هيكلة قيمتها ما بين 750 و850 مليون دولار.

كان الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت "ساتيا ناديلا" قد حذر منذ فترة ليست بالبعيدة من أن "الخيارات القادمة صعبة"، وليست مفاجأة أن معظم الوظائف التي يتم إلغاءها تأتي من قطاع أعمال الهواتف المحمولة في الشركة، حيث يُعتقد أن هذه الخطوة تأتي لتعويض خسارة بعض مجالات أعمال الشركة التي يرى رئيسها التنفيذي أنها لا تعمل جيداً، ولذلك حذر الموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني أواخر شهر يونيو (حزيران) الماضي من سوء الأداء.

وقالت الشركة في بيان لها: "استنادا إلى الخطط الجديدة، فإن آفاقنا المستقبلية لقطاع الهواتف أقل من التوقعات، ووفقا لذلك، خلصت الشركة إلى أن هناك حاجة إلى تعديل قيمة أصول الشركة فيما يتعلق بقطاع صناعة الهواتف بما مقداره 7.6 مليار دولار".

وبشكل أساسي، فقد تبين أن الأداء المستقبلي لت"نوكيا" ليس كما كان تتوقعه مايكروسوفت، الأمر الذي أدى بدوره إلى إعادة الهيكلة وبيع بعض أجزاء من هذه الأعمال، وستصدر الشركة مزيدا من التفاصيل حول هذه الأمور في 21 يوليو/تموز الجاري.

ونشرت تلك المعلومات صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر لها في الشركة. وتعني موجة التسريح هذه، حسب المراقبين، أن الشركة لا تثق بنجاح إصدار "ويندوز" للهواتف الذكية، لذا قررت التركيز على تسويق برمجياتها وخدماتها السحابية.

المصدر: فورتشن