المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على خلية لتنظيم داعش


عبدالناصر محمود
07-19-2015, 06:18 AM
السعودية تعلن القبض على خلية لتنظيم داعش تضم مئات
ـــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 10 / 1436 هــ
19 / 7 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/360702-thumb2.jpg


أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، تمكنها من ضبط أكبر خلايا داعش في البلاد، والمكونة من 431 شخصا، أغلبيتهم من السعوديين بينما البقية متوزعين ما بين يمنيين ومصريين وأردنيين وجزائريين، ونيجيريين وتشاديين، إضافة إلى آخرين غير محددي الهوية.
وأوضح بيان من وزارة الداخلية إن تلك الخلايا نفذت خمسة حوادث وهي "استهداف المصلين في قرية الدالوة بداية العام الحالي، وإطلاق النار على دورية للأمن العام شرق العاصمة الرياض واستشهاد قائدها ومرافقه، وحادث إطلاق النار على دورية لأمن المنشآت أثناء تأديتها عملها بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوبي مدينة الرياض واستشهاد قائدها والتمثيل بجثته وحرقها، وحادث استهداف المصلين بمسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدية القديح، وحادث استهداف المصلين في مسجد الحسين بن علي بحي العنود".
كما أوضحت الوزارة في بيانها إلى أن 190 موقوفاً كونوا 4 من خلايا داعش واستهدفوا مسجدي القديح والعنود بقيادة الموقوف هادي قطيم الشيباني، وأن خلية ضمت 5 عناصر وتولت تجهيز الانتحاريين، بينما خليتان ضمت 10 عناصر وتولت رصد المواقع. وأوضحت أن الخلية التي نفذت تفجير مسجد القديح عادت إلى الموقع لتصوير الحادثة.
وذكرت الداخلية أنه تم ايقاف 144 شخصا بتهمة دعم خلايا داعش.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية متربطة بتنظيم "داعش الإرهابي"، خلال الأسابيع الماضية.
وقال المتحدث أن ما يجمع بين هذه الخلايا لتي فُرضت عليها قيود أمنية بعدم التواصل المباشر بينها، هو الانتماء لتنظيم " داعش الإرهابي " من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج. بحسب ما جاء في البيان.

-------------------------------------------