المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرب يشترط على إيران


عبدالناصر محمود
07-21-2015, 04:10 AM
الغرب يشترط على إيران تحسين العلاقات مع الكيان الصهيوني
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 10 / 1436 هــ
21 / 7 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152920072015080643.jpg

من المتوقع أن يصادق مجلس الأمن الدولي على الاتفاق النووي مع ايران، بما في ذلك البدء في رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها. أما حظر بيع الأسلحة لإيران فسيبقى ساري المفعول لمدة خمس سنوات أخرى.
وسيصوت أعضاء المجلس على مشروع قرار بهذا الصدد وزعته عليهم المندوبة الأمريكية لدى الامم المتحدة سمانثا باور ويرجح أن تتم المصادقة عليه بالإجماع.
وفي هذا الصدد، وصل وزير الاقتصاد الالماني زيجمار جابرييل إلى ايران مع وفد اقتصادي الأحد ليصبح أول سياسي غربي كبير يزور البلاد بعد التوصل إلى اتفاق نووي مع القوى العالمية.وفي بداية الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام حث جابرييل ايران على تحسين علاقتها مع الكيان الصهيوني اذا أرادت إقامة علاقات اقتصادية أوثق مع ألمانيا وقوى غربية أخرى.
وقال جابرييل لتجمع من رجال الأعمال الالمان والايرانيين في طهران "لا يمكن أن تكون لكم علاقات اقتصادية مع ألمانيا على المدى البعيد اذا لم تبحثوا قضايا - مثل تحسين علاقاتكم مع اسرائيل - وان تحاولوا التحرك في هذا الاتجاه."
وقال "التشكيك في حق هذه الدولة (اسرائيل) في الوجود شيء لا يمكن أن نقبله نحن الالمان." وأضاف انه في الوقت الذي يمكن فيه لبرلين وطهران إقامة علاقات أوثق فإن من الضروري الحديث عن حقوق الانسان.
وقال جابرييل الذي سيجري محادثات مع الرئيس الايراني حسن روحاني وبعض الوزراء انه يريد أن يتحدث إلى ممثلين لحقوق الانسان في بلد تقول الامم المتحدة انه مذنب بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان ضد النساء والاقليات الدينية والصحفيين والنشطاء.

-------------------------------------------