المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول سفينة مساعدات إلى عدن


عبدالناصر محمود
07-22-2015, 03:34 AM
وصول أول سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة إلى ميناء عدن
ـــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 10 / 1436 هــ
22 / 7 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1190-600x336-thumb2.jpg

وصلت اول سفينة مساعدات انسانية تابعة للامم المتحدة يوم الثلاثاء 21 / 7 إلى ميناء عدن بعد اربعة اشهر على بدء المعارك في البلاد.

وقال نائب البكري محافظ عدن "انها السفينة الاولى التي ترسو في مرفا عدن لتسليم مساعدات انسانية" منذ بدء المعارك في اواخر مارس بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على عدن.

والسفينة يشغلها برنامج الاغذية العالمي الذي حاول دون جدوى في الاسابيع الماضية ايصال مساعدة انسانية ضرورية لملايين اليمنيين الذين يعانون من جراء استمرار المعارك.

وكان عدد من افراد الحكومة اليمنية في استقبال السفينة. وقد عادوا الاسبوع الماضي الى عدن بعد اعلان السلطات "تحريرها" من المتمردين الحوثيين.

وكانت الامم المتحدة اعلنت الدرجة الثالثة من حالة الطوارئ الانسانية، وهي الاعلى، في اليمن.

من جهة أخرى,أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أنها تمكنت من السيطرة على جزء كبير من حي التواهي ومنشآته الحيوية والذي يعتبر آخر معقل للحوثيين في عدن.

وقالت القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنها بسطت سيطرتها على الجزء الأكبر من حي التواهي آخر معقل للحوثيين في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.

ووفق الناطق باسم مجلس قيادة المقاومة الشعبية علي الأحمدي فإن "مقاتلي المقاومة نجحوا في السيطرة على معظم حي التواهي ومنشآته الحيوية".

وأضاف أن هذه القوات استعادت قصر 22 مايو الرئاسي، ومقر الإذاعة والتلفزيون في عدن، ومقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والقاعدة البحرية.

وأكد الأحمدي أن "عملية تمشيط واسعة تجري للقضاء على آخر جيوب المقاومة للحوثيين وحلفائهم" أي القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

-----------------------------------