المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل القيادي الحوثي أبو كهلان


عبدالناصر محمود
07-22-2015, 03:42 AM
مقتل القيادي الحوثي أبو كهلان وعشرين من مرافقيه في غارات للتحالف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 10 / 1436 هــ
22 / 7 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/12_15-thumb2.jpg

أدت غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لمقتل القيادي الحوثي أبو كهلان و20 من مرافقيه.

فقد نفذ طيران التحالف غارة جوية على مبنى قيادة اللواء 19 بمحافظة شبوة مديرية بيحان اسفرت عن تدمير دبابة داخل اللواء كما اصيب احد مولدات التيار الكهربائي في المديرية.

ومن جانب اخر شن التحالف ايضا غارة جوية بجانب مبنى محكمة بيحان والتي يتخذ منها الحوثيين معتقلا لاعتقال ابناء بيحان حيث قال شهود عيان بانهم شاهدو خمس جثث لحوثيين بجانب مبنى المحكمة وايضا تدمير دبابة واحد الاطقم التابعة للحوثين , كما لاذ بالفرار عدد كبير جدا من الاسرى لدى قوات الحوثي كانت تحتجزهم داخل مبنى محكمة بيحان .

كما شنت مقاتلات التحالف ايضا غارة جوية على الطريق العام الرابط بين مديرية عسيلان ومديرية بيحان تمكنت من تدمير ثلاثة اطقم تابعة للحوثين وقتل القيادي ابو كهلان الحوثي واكثر من عشرين من الحوثيين.

يأتي ذلك في وقت تخوض المقاومة الشعبية معارك متقطعة في منطقة المعاشيق في عدن (جنوبي البلاد) لطرد آخر المسلحين من المحافظة التي أعلنت السلطات الشرعية السيطرة عليها قبل أيام.

وأسفرت المعارك التي دارت في عدن عن مقتل 17 من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وقال الصحفي ياسر حسن من عدن إن عددا من القناصة الحوثيين يتمركزون بمواقع في المعاشيق، ونقل عن مصادر في المقاومة الشعبية تأكيدهم أنهم سيسعون لطرد هؤلاء في الساعات القادمة.

وأوضح أن المقاومة الشعبية -وبعد سيطرتها بشكل كامل على عدن- ستتطلع شمالا نحو محافظة لحج، وستسعى لتأمين عدد من الطرق الرئيسية التي تربط بين عدن وكل من صنعاء وأبين وتعز.

-------------------------------------------