المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتساف أقدم مخطوطة للقرآن ااكريم


عبدالناصر محمود
07-23-2015, 06:21 AM
اكتشاف مخطوطة للقرآن تعود إلى عهد النبي ضمن وثائق قسيس!
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 10 / 1436 هــ
23 / 7 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/438210.jpg?759377


كشف فريقٌ من الباحثين في جامعة "بيرمنجهام" البريطانية عن اكتشافهم أقدم مخطوطة للقرآن الكريم؛ يعود تاريخها إلى عهد النبي محمد - عليه الصلاة والسلام -؛ حيث عثر عليها ضمن 3 آلاف وثيقة تمّ جمعها من الشرق الأوسط في عام 1920 من قِبل قسيس من مواليد البصرة في العراق يُدعى "ألفونس مونغانا".

وقامت الجامعة - بحسب شبكة "BBC" الإخبارية" - بالتعاون مع جامعة "أكسفورد" وإجراء اختبار "الكربون المشع" لتحديد عمر المخطوطة؛ حيث رجّحت النتائج وبنسبة كبيرة بلغت 95 % أن عمرها يعود إلى 1370 عاماً، وتمّت كتابتها بين عامي 568 و645 ميلادية.

وذكر الباحثون أن المخطوطة كُتبت بالخط الحجازي القديم على جلد حيواني، يُرجّح أن يكون جلد غنم أو ماعز، قد يعود تاريخها إلى بداية نشأة الإسلام، أو على أقل تقدير خلال فترة حكم الخلفاء الثلاثة أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان.

وقال المتخصّص في الديانتين الإسلامية والمسيحية البروفيسور ديفيد توماس: "تاريخ هذه المخطوطة قد يعني أن كاتبها قد كان حياً في زمن النبي محمد"، مضيفاً: "من المرجّح أن يكون على معرفة بالرسول محمد ومن الممكن أنه رآه، واستمع إلى خطبه، وقد يكون على علاقة شخصية به .. إنها لفكرة تستحق أن تستحوذ فكرك"، واختتم بقوله: "ستظهر هذه المخطوطة لسكان بيرمنجهام أنهم أمام كنز لا مثيل له".


http://cdn.sabq.org/files/general/13230_56692.jpg

---------------------------------------------

عبدو خليفة
07-23-2015, 05:27 PM
في التعليق التالي:
عدة نقاط لفتت انتباهي وهي:
أولا:
النقطه المهمه في هذا الموضوع أن المسلمين لا ينتظرون أي جامعة أن تثبت صحة ومصداقية القرآن الكريم حيث أن رب العالمين تكفل بحفظه.
ثانيا:
ماذا لو وجدوا شيئا مختلفا في هذه النسخه, هل يعني ذلك أن المصحف المتوفر حاليا غير صحيح و العياذ بالله, حيث أن الباحث لم يقل أن جميع ما كتب يوافق المصحف المتوفر حاليا.
ثاليا:
كان من الأجدر وجود هذه النسخه في بلد عربي أو إسلامي, مثلا في تركيا بصفتها آخر عاصمة للدولة الإسلامية وفي مكاتبها معظم السجلات القديمة.
رابعا:
يجب أن لا ننسى أن سياسة بريطانيا معروفة بالخبث طوال تاريخها تجاه الامه الإسلامية, من دور في إسقاط الدولة الإسلامية أو احتلال فلسطين وغير ذلك الكثير, فحذار من هذه المعلومات لعلهم يريدون و يعملون على تحريف القرآن الكريم والعياذ بالله.
خامسا:
إذا كانت هذه النسخه موجودة لسنوات طويله في هذه المكتبة، وأنا أعلم أن عندهم سجلات بكل كتب المكتبة، لماذا لم يجدوها و يتحدثوا عنها قبل سنوات؟؟؟؟ أم أن الإسلام أصبح يهددهم هذه الأيام ويريدون أن يجربوا كل السبل لتحريفه.
سادسا:
الرجاء ممن له أي نشاط أو وسائل اتصال سواء عبر النت أو شخصية نقل هذا الموضوع وتحذير الناس من الانصياع وراء هذه المعلومات والادعاءات.
والله أعلم.
الدكتور فوزي أبوخليل.

عبدالناصر محمود
07-23-2015, 09:01 PM
https://youtu.be/jrujIwYep8c

رانيا خليل
10-27-2015, 03:57 PM
يسلموووووووو