المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأزهر يدخل على خط المصالحة


عبدالناصر محمود
07-24-2015, 03:48 AM
الأزهر يدخل على خط المصالحة المصرية مع طهران
ــــــــــــــــــــــــــ

8 / 10 / 1436 هــ
24 / 7 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923072015080812.jpg

قالت صحيفة " اليوم السابع" المصرية، إن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، أطلق دعوة إلى "كبار علماء السنة وفضلاء علماء الشيعة، للاجتماع في الأزهر و الجلوس على مائدة واحدة، لإصدار فتاوى تحرم على السني أن يقتل الشيعي و على الشيعي أن يقتل السني، وتعزز ثقافة التعايش".
و قال الطيب في بيان نشرته الصحافة المصرية، " إن الحلقات التي سجلها خلال شهر رمضان عن فضل الصحابة وعدالتهم وعصمة الأنبياء ونظرية الإمامة، هدفها المكاشفة والمصارحة البعيدة عن المجاملات؛ لوأد الفتن المذهبية والطائفية وإيقاف شلالات الدم التي تجرى في المنطقة".
وفي شهر سبتمبر الماضي، قام وفد من الأزهر برئاسة أحمد كريمة أحد دعاة الأزهر بزيارة رسمية إلى الحوزات الشيعية في إيران، وطالب كريمة رئاسة الحوزة العلمية في مدينة قم الإيرانية "بنقل تجاربها ونشاطاتها إلى الدول العربية والإسلامية، وليس فقط داخل حدود إيران".
وتأتي دعوة الطيب للمصالحة بين الشيعة و السنة بعد المواقف المصرية الرسمية التي أعلنت تأييدها للإتفاق النووي بين طهران و الولايات المتحدة الأمريكية و الذي وقع في جنيف الاسبوع الماضي، حيث بموجب الإتفاق سيبدأ الإتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة برفع العقوبات عن طهران.

----------------------------------------------