المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القسام تقيم مخيمات عسكرية


عبدالناصر محمود
07-26-2015, 05:59 AM
"القسام" تقيم مخيمات عسكرية لتأهيل الشباب الفلسطيني
ـــــــــــــــــــــــــــ

10 / 10 / 1436 هــ
26 / 7 / 2015 م
ـــــــــــــ




http://www.almoslim.net/files/images/thumb/4555-thumb2.jpg


أقامت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مخيمات عسكرية، في قطاع غزة لتأهيل الشباب الفلسطيني.

وقالت "القسام" في بيان لها: " انطلقت صباح يوم السبت 25 / 7 مخيمات (طلائع التحرير)، بمشاركة أكثر من 25 ألف منتسب من الفئات العمرية المختلفة في قطاع غزة".

وأضافت: إن الهدف من المخيمات العسكرية هو "تأهيل جيل التحرير من الشباب الفلسطيني، روحيا وعقلياً وبدنياً وسلوكيا؛ من خلال كادرٍ مؤهل؛ ليكون قادراً ومستعداً لأداء دوره المنشود في معركة التحرير".

وتابعت, أن المخيمات، ستشتمل تدريبات على المهارات العسكرية والكشفية، والرماية بالذخيرة الحية، ودورات في الدفاع المدني، والإسعافات الأولية، إضافة إلى مواعظ إسلامية وأخلاقية.

من جهة أخرى, قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، "إن حركته ليست ضد تشكيل حكومة وحدة وطنية"، في رده على دعوة حركة فتح، لحركته (حماس) إلى الموافقة الفورية على حكومة وحدةٍ وطنية بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق : "إن حماس طالبت دوما بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد فشل حكومة الوفاق في القيام بمهامها ودورها، خاصة في قطاع غزة"، مضيفاً "لسنا ضد تشكيل حكومة وحدة وطنية، لكننا ندعو إلى اجتماع كافة الفصائل الموقعة على اتفاقية القاهرة (2011)، لتشكيل حكومة الوحدة".

وتوصلت الفصائل الفلسطينية، إلى اتفاق في القاهرة عام 2005، ينص على تشكيل إطار قيادي مؤقت وموحد لمنظمة التحرير الفلسطينية، كخطوة أولى في مسار إصلاح المنظمة، ويضم الإطار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وممثلي الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي، لكن هذا الإطار القيادي لم يعقد أي اجتماعات منذ التوافق على تشكيله.

--------------------------------------