المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضحايا الفيضانات بباكستان


عبدالناصر محمود
07-27-2015, 06:06 AM
36 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات بباكستان
ــــــــــــــــــــــ

11 / 10 / 1436 هــ
27 / 7 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/55b3ed7ec46188797d8b4604-thumb2.JPG


بلغ عدد ضحايا الفيضانات والامطار الغزيرة التي تجتاح عددا من المدن الباكستانية 36 قتيلا، بحسب ما أعلن المتحدث باسم السلطة الوطنية لإدارة الكوارث أحمد كمال في اتصريح نشر يوم الأحد 26 / 7 .

وقال المتحدث "إن 26 شخصا قُتلوا في (شيترال) وثلاثة في (البنجاب) وسبعة في (بلوشستان)، كما جرفت الفيضانات عددا من الأشخاص والماشية في ولاية (بلوشستان) جنوب غربي البلاد وفي منطقة (كشمير) شمال شرقيها" لافتًا الى ان نحو 350 قرية تضررت في إقليم (خيبر بختون خوا)، و 422 قرية في البنجاب.
كما أدت الفيضانات إلى الحاق اضرار بأكثر من 250 ألفا آخرين.

كان ثمانية أفراد من أسرة واحدة قُتلوا عندما جرفت المياه منزلهم في (شيترال) بإقليم خيبر، كما قتل أربعة أشخاص من أسرة واحدة ايضا عندما جرفت المياه سيارتهم في منطقة (خوزدار) ببلوشستان

ويشار إلى ان الطقس القاسي احدث خرابا في شمال وجنوب البلاد، حيث دمّر عشرات الطرق والجسور في منطقة (شيترال)، فيما أغرقت الفيضانات قرى في جنوب البنجاب.

في السياق ذاته، توقع المركز الوطني لإدارة الكوارث هطول المزيد من الأمطار في أنحاء باكستان خلال الأيام المقبلة، محذرا من أن الطقس الرديء يمكن أن يستمر في (جلجت بالتيسان وشيترال) خلال الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة ويمكن أن يتسبب بالمزيد من الفيضانات.

وحذر المركز على موقعه على الانترنت من أن الطقس الرديء يمكن ان يستمر في غيلغيت بالتيسان وشيترال في الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة، ويمكن أن يتسبب بمزيد من الفيضانات.

وجرى نشر الجيش في المناطق التي ضربتها الفيضانات وتوفر مروحيات طعاماً وماء وأدوية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ