المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرات حالات اختناق


عبدالناصر محمود
07-28-2015, 06:15 AM
عشرات حالات اختناق اثر قصف لقوات الأسد بغاز الكلور
ــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 10 / 1436 هــ
28 / 7 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/assadcrimes_1-thumb2.jpg


شنت قوات النظام النصيري فجر يوم الاثنين 27 / 7 حملة عنيفة جدا على حي (جوبر) شرقي العاصمة دمشق، حيث أكد نشطاء إلقاء غاز الكلور على الحي وإصابة العشرات من المدنيين بحالات اختناق.
واستهدف القصف ـ الذي استخدمت فيه صواريخ من طراز (فيل) تحوي غازات سامة ـ حي (جوبر) ومدينتي (عين ترما وزملكا) بريف دمشق الشرقي، ما اسفر عن اصابة (29) شخصا بينهم اطفال ونساء بحالات اختناق نقلوا على اثر الى المسشتفيات القريبة .. مشيرة الى ان سكان تلك المناطق استيقظوا على أصوات سقوط الصواريخ والغارات الجوية المكثفة.

ونقلت مصادر صحفية عن فيلق (الرحمن) - أحد فصائل المعارضة السورية المقاتلة في حي جوبر- قوله: "إن الحملة الشرسة التي يشنها النظام تأتي في اطارمحاولته اقتحام الحي واسترجاع ما خسره خلال الايام الماضية"، فيما تحدثت مصادر اخرى عن حشود عسكرية من جهة قطاع (طيبة) شرق الحي الذي تعرض في غضون ثلاث ساعات لـ(15) غارة شنتها الطائرات الحربية و (24) صاروخ أرض ـ أرض، بعضها يحمل رؤوسا كيميائية.

يشار إلى أن الفيلق المذكور كان قد تمكن خلال الأيام الماضية من تحقيق تقدم على عدة جبهات في حي جوبر، حيث سيطر على وحدة المياه وعدة مبانٍ، وقتل وجرح العديد من قوات النظام

-------------------------------------