المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة موظفي جوانتانامو بأمراض


عبدالناصر محمود
07-29-2015, 06:22 AM
تقارير عن إصابة موظفي "جوانتانامو" بأمراض سرطانية
ـــــــــــــــــــــــــــ

13 / 10 / 1436 هــ
29 / 7 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928072015074757.jpg


أفادت شكوى وتقارير طبية أمريكة قدمها مقربين بمحامين مدنيين و عسكريين كانوا يعملون في سجن جوانتانامو، أن العشرات من زملائهم أصيبوا بأمراض سرطانية خلال فترة عملهم في السجن.
وفي شكوى قدمت لمكتب المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية فإنه جرى تشخيص إصابة سبعة أفراد على الأقل من المدنيين والعسكريين العاملين في محاكمات المحتجزين في القاعدة البحرية بالسرطان.وتطالب الشكوى المسؤولين العسكريين الأمريكيين بنقل العاملين من مباني المحكمة في القاعدة وإجراء اختبارات لهم وللقاعدة ذاتها لتحديد ما إذا كانت هناك مواد مسرطنة.
وتؤكد الشكوى أنه جرى تشخيص إصابة عدد كبير على نحو غير عادي من أناس أصحاء وصغار في السن عملوا في القاعدة بالسرطان. وعمل خلال العقد المنصرم ما يقرب من 200 محقق ومحامي دفاع وموظفين قضائيين آخرين في القاعدة.
وتقول الشكوى إن المرضي ربما تعرضوا لمواد مسرطنة أثناء عيشهم وعملهم في الموقع الذي كان يستخدم في السابق كمستودع لوقود الطائرات مجاور لمدرج مهجور لهبوط وإقلاع الطائرات. وأضافت الشكوى أن المرضى ربما تعرضوا كذلك لمواد سامة في مبنى أقدم استخدم في البداية كمقر للمحاكمات. ولم تتطرق التقارير الأمريكية للحالة الصحية لعشرات الأسرى القابعين في السجن منذ أكثر من 13 عاماً، حيث اعتقلت واشنطن خلال غزو أفغانستان و العراق المئات من المقاتلين الذين شاركوا في مواجهتها في تلك البلدان.

--------------------------------------------