المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القسام وتفاصيل عملية عسكرية


عبدالناصر محمود
07-29-2015, 06:30 AM
"القسام" تكشف تفاصيل عملية عسكرية نفذتها داخل موقع صهيوني
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

13 / 10 / 1436 هــ
29 / 7 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/344_3-thumb2.jpg

كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن تفاصيل جديدة لعملية قامت بها داخل موقع صهيوني.

وأشارت الكتائب إلى أن هذه العملية تم تنفيذها خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي.

وقالت الكتائب: إن "مقاتليها قتلوا 10 جنود إسرائيليين، وحاولوا أسر جندي، واغتنموا قطعة سلاح، خلال العملية التي تم تنفيذها يوم 28 يوليو/ تموز 2014".

فيما أعلن الجيش "الإسرائيلي"، في بيان أصدره، بعد ساعات على تنفيذ العملية يوم 28 يوليو من العام الماضي، عن مقتل خمسة من جنوده فقط خلال الهجوم الذي شنه مقاتلو القسام على موقع "ناحل عوز".

وأضافت كتائب القسام: "بعد طول عناء وجهد وضع المجاهدون اللمسات الأخيرة على النفق الذي أعد لتنفيذ عملية ناحل عوز، وعلى الفور تداعت غرفة العمليات القسامية، وبدأت بدراسة كل التفاصيل التي رصدتها وحدات الرصد، إضافة لخرائط وتصوير جوي للمواقع الصهيونية وقبل التنفيذ، بأيام توجه مجاهدو القسام لرصد الموقع العسكري المستهدف مرة أخرى".

وتابعت "تأكدت القيادة أنه سيكون لدى المجاهدين رؤية واضحة حول طبيعة الهدف، ومطابقة لما تدربوا عليه، وجاءت الأوامر بتحرك المجاهدين نحو النفق الذي مكثوا فيه 24 ساعة قبل التنفيذ، ثم بدأوا بالتعرف على تفاصيل المكان الذي سيتم مهاجمته، وتم توزيعهم وتكليف كل منهم بمهمة محددة ووزع العتاد العسكري والمجاهدون وفق تخصصاتهم القتالية".
وزادت الكتائب "بعد وصول مجموعة المجاهدين إلى عين النفق الموجودة قرب الموقع الإسرائيلي خرج قائد العملية عدة مرات لرصد واستطلاع الموقع، وتم التعرف على طبيعة المكان ورصد حركة الآليات قبل أن يبدأ تنفيذ العملية".

وأفادت بأنه بعد عصر (18: 30 تغ) يوم 28 يوليو/ تموز 2014، كان القرار بتنفيذ العملية، وتم مباغتة الجنود الإسرائيليين في موقعهم العسكري، فكان أول من خرج من النفق قائد العملية ثم خرج بقية المقاتلين وتحركوا نحو الموقع.
وأشارت إلى أن مقاتليها تقدموا لتنفيذ العملية رغم أن طائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" كانت تحلق على ارتفاعات منخفضة للغاية في سماء موقع "ناحل عوز".

وقالت: "تمركزت مجموعة مجاهدي كتائب القسام، قرب الموقع بعد أن خرجت من عين النفق، واتخذت من الأشجار سواتر لها قبل أن يتقدم عدد من المقاتلين نحو بوابة الموقع التي عثروا عليها بالقرب منها على عدد من الجنود الإسرائيليين فعاجلوهم بإطلاق النار من مسافة صفر فقتل جنديان، وبعد ذلك أجهز المجاهدون على بقية الجنود".

وذكرت أن مقاتلي "القسام" تقدموا نحو أحد الجنود الإسرائيليين الذي تبين أنه لا زال على قيد الحياة، فقاموا بسحبه في محاولة لأسره/ بعد أن استولوا على سلاحه، ومزقوا جعبته العسكرية، فبدأ الجندي يحاول الإفلات من المقاتلين الذين قاموا بضربه لإخضاعه.

وأضافت "كان الجندي الصهيوني خائفا كثيرا، ويصرخ بشدة، ومع ذلك تم سحبه إلى أن وصل المجاهدين إلى بوابة الموقع العسكري، فأمسك الجندي بها بكل قوته فقام المجاهدين بقتله والانسحاب إذ لم يكن الوقت في صالحهم".

وأوضحت أن العملية العسكرية تم تنفيذها في غضون دقائق معدودة، وعادت المجموعة التي نفذتها إلى قواعدها بسلام.

----------------------------------------