المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تونس تحث البريطانيين على السفر إليها


عبدالناصر محمود
07-30-2015, 06:17 AM
تونس تواصل جهودها لحث البريطانيين على السفر إليها
ــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 10 / 1436 هــ
30 / 7 / 2015 م
ـــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/images_220.jpg

أعلن وزير الخارجية التونسي، الطّيب البّكوش، إن "بلاده تبذل جهودًا لحث بريطانيا على التراجع عن قرارها المتعلق بدعوة مواطنيها إلى عدم السفر إلى تونس، ومطالبة رعاياها المقيمين بها لمغادرتها".
وأكد البكوش في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء 29 / 7 ، بمقر وزارة الخارجية، أثناء اختتام أعمال الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية في تونس والخارج، "هناك عمل كبير لكي تتراجع بريطانيا عن قرارها، وهناك اهتمام من قبل مسؤولين بريطانييين بهذا الموضوع، خاصّة بعض نواب البرلمان غير المقتنعين بالقرار".
وتابع البكوش، "هناك عدة دول تأثرت بقرار بريطانيا، وكان هذا واضحًا لذلك أي خطوة بالتراجع ستكون مهمة".

كانت وزارة الخارجية البريطانية قد أعلنت -بعد قرابة أسبوعين من الهجوم الذي استهدف فندقا في القنطاوي في سوسة أودى بحياة 38 شخصا بينهم 30 بريطانيا- إن "الخارجية توصي بعدم السفر إلا للضرورة (...) إن كنتم في تونس وليس لديكم حاجة ضرورية للبقاء عليكم المغادرة بالوسائل التجارية".
واعتبرت الوزارة أن حصول "هجوم إرهابي جديد مرجح بدرجة عالية" وأن التدابير التي اتخذتها الحكومة التونسية غير كافية "لحماية السياح البريطانيين في الوقت الحالي".
ويأتي هذا الموقف البريطاني ليزيد من مصاعب تونس، وسبق أن توقعت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق أن يخسر اقتصاد بلادها في 2015 مليار دينار (أي أكثر من 450 مليون يورو) بسبب تأثيرات الهجوم الدموي بولاية سوسة.


------------------------------------