المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتل يدهس مقدسيًا أثناء صلاته


عبدالناصر محمود
08-01-2015, 06:28 AM
محتل يدهس مقدسيًا أثناء صلاته
ـــــــــــــــ

16 / 10 / 1436 هــ
1 / 8 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/a1494577-7d9f-437f-8237-ba1d4016dc50-thumb2.jpg

أقدم محتل صهيوني على دهس أحد المصلين، يوم الجمعة 15 شوال 1436 هــ / 31 / 7 / 2015 م ، أثناء أدائه الصلاة بجانب مسجد محمد الفاتح في رأس العامود في القدس المحتلة، ولاذ بالفرار.
وأوضح شهود عيان أن عناصر من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة تدخلت، وقامت بحمايته وإخراجه من المكان، علما بأن المصلي لم يصب بأذى.
واضطر المئات من سكان رأس العامود إلى أداء صلاة ظهر يوم الجمعة في مسجد محمد الفاتح والشارع الرئيس، بعد فرض قوات الاحتلال طوقا عسكريا حول البلدة القديمة في القدس المحتلة، ومنع الرجال دون سن الخمسين من الوصول إلى المسجد الأقصى.
من جهتها، أغلقت قوات الاحتلال صباح يوم الجمعة 31 / 7 ، أبواب المسجد الأقصى بشكل مفاجئ تخوفاً من حدوث مواجهات بعد صلاة الجمعة، مع السماح فقط بالدخول للأقصى لمن تزيد أعمارهم عن سن الـ50 عاماً.
يأتي هذا بعد إقدام مستوطنين فجر اليوم على على إحراق منزل بقرية دوما جنوبي نابلس، مما أدى لاستشهاد طفل رضيع وإصابة عائلته.

بدورها، حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الحكومة "الإسرائيلية" مسؤولية مقتل رضيع فلسطيني، في بلدة دوما، قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية، صباح اليوم الجمعة، نتيجة إضرام مستوطنين النار في منزل عائلته.
وقالت الحركة في بيان "إن قتل الطفل علي دوابشة حرقًا، جريمة نكراء تتحمل مسؤوليتها قيادة الاحتلال والحكومة الإسرائيلية، التي تحرض على قتل الفلسطينيين بما فيهم الأطفال العزل".
وأضافت "هذه الجريمة النكراء تجعل جنود الجيش الإسرائيلي والمستوطنيين أهدافًا مشروعة للمقاومة في أي مكان"، بحسب البيان.
وطالبت الحركة "المقاومة الفلسطينية بالرد المناسب مع حجم الجريمة، لردع المستوطنين الذين وصفتهم بالقتلة، عن جرائمهم".
من جانبه قال الناطق باسم حركة "حماس" في الضفة الغربية حسام بدران، إن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، سيرد على جريمة مقتل الرضيع علي دوابشة.
وأضاف بدران في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه، "أن استشهاد الرضيع دوابشة جريمة بشعة تستدعي ردا استثنائيا من شعبنا ومقاومتنا"، مشددًا أن "المقاومة ستعرف طريقها السريع لتلقين الاحتلال ومستوطنيه درسًا قاسيًا رادعًا على هذه الجريمة".

--------------------------------------