المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمديد مشاركة القوات المسلحة


عبدالناصر محمود
08-02-2015, 06:35 AM
مصر تمدد فترة بقاء قواتها بباب المندب
ـــــــــــــــــــ

17 / 10 / 1436 هــ
2 / 8 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/331134_large_20150326080229_37-thumb2.jpg


قرر مجلس الدفاع الوطني المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمديد مشاركة القوات المسلحة المصرية في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب لمدة ستة أشهر.
وقال المجلس في بيان ختامي لاجتماعه الذي ترأسه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم السبت 1 / 8 / 2015 م ، "تمت الموافقة على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية، في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة 6 أشهر إضافية أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً بأحكام الفقرة الثانية من المادة (رقم 152) من الدستور التي اشترطت أخذ رأي المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وموافقة كل من مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الوطني، على إرسال قوات في مهمة قتالية خارج حدود الدولة".

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور هيئة المجلس التي تضم رئيس مجلس الوزراء، وزراء الدفاع، والمالية، والخارجية، والداخلية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة.
كما حضر الاجتماع قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات مدير المخابرات الحربية، ورئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش.
كانت مصر قد أعلنت مشاركتها رسمياً بقوات جوية وبحرية في الحرب ضد "الحوثيين" في اليمن، بتاريخ 26 مارس الماضي، استجابة لنداء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مستندة في مشاركتها إلى "اتفاقية الدفاع العربي المشترك" و"ميثاق جامعة الدول العربية".

------------------------------