المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسلافنا جميعا كانوا مهاجرين


عبدالناصر محمود
08-03-2015, 06:08 AM
أسلافنا جميعا كانوا مهاجرين
ـــــــــــــ

18 / 10 / 1436 هــ
3 / 8 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152902082015081919.jpg

نشرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية تقريراً عن محاولات المهاجرين العبور إلى بريطانيا من مدينة كالي الفرنسية.وأوردت الصحيفة في تقريرها حكايات مهاجرين لقوا حتفهم وهم يحاولون اختراق الحواجز مثل المرأة الأريترية التي دهستها سيارة الأسبوع الماضي في الطريق السريع، والسوداني الذي حاول أن يقفز فوق قطار يوروستار.
ولعل أكثر القصص مأساوية هي المرأة الحامل التي سقطت من شاحنة ففقدت جنينها. وتنتقد الصحيفة تصريحات السياسيين ومواقفهم بشأن أزمة المهاجرين، ويرى أنهم يزيفون الحقائق ويقولون ما لا يفعلون.
وفي وسط المخيمات يشير التقرير إلى الجهود التي يقوم بها المتطوعون والناشطون في المجال الخيري، إذ فتحوا ملاجئ لهم، فالعديد منهم يئسوا من العبور إلى بريطانيا فقرروا البقاء في فرنسا.
ويقول التقرير إن بريطانيا إذا لم تقبل استقبال حصة مناسبة من المهاجرين فإنهم سيعبرون إليها بطرق غير قانونية، لأن أفريقيا تشهد انفجارا سكانيا، والحروب في الشرق الأوسط لا تبقي ولا تذر، ولابد أن يهرب الناس منها.ويختم بالقول "إن الإنسان بطبعه مهاجر، فإذا لم تنتقل أنت من بلد إلى بلد من أجل العمل، لابد أن أجدادك انتقلوا، لسبب أو لآخر، على هذه الأرض، فجميع أسلافنا مهاجرون، وإذا حقدنا على المهاجرين فإننا نحقد على أنفسنا".

------------------------------------