المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الفاسد لا ينتصر في الحروب


عبدالناصر محمود
08-03-2015, 06:17 AM
صحيفة صينية: الجيش الفاسد لا ينتصر في الحروب
ــــــــــــــــــــــــــ

18 / 10 / 1436 هــ
3 / 8 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/02082015013448.jpg

عقب إعلان الحكومة الصينية عن محاكمة ضابط كبير في الجيش بتهمة الكسب غير المشروع، عنونت صحيفة "جيش التحرير الشعبي" افتتاحيتها بالقول،" الجيش الفاسد لا ينتصر في الحروب".
وتساءل العديد من جنرالات الجيش الصيني المتقاعدين و العاملين و كذلك وسائل إعلام صينية إذا ما كانت هذه الحادثة تنبئ بإستشراء الفاسد داخل الجيش الصيني لدرجة قد تمنعه من الانتصار في أي حرب مستقبلا.
ووضع الرئيس شي جين بينغ استئصال الفساد في القوات المسلحة على رأس أهدافه وجرى عزل عدد من كبار الضباط بينهم اثنان من أكبر ضباط الجيش السابقين هما شو كايهو و قوه بو شيونغ.وقالت الحكومة يوم الخميس إنها ستحاكم قوه بتهمة الفساد. وتوفي شو بالسرطان في مارس.
وقالت صحيفة جيش التحرير الشعبي في افتتاحيتها "إذا سمحنا بنمو الفساد وانتشاره فسوف تصدأ البنادق وستنهار الركائز."أثبت التاريخ أكثر من مرة أنه إذا لم يقتلع الفساد من جذوره فسنكون قد هزمنا أنفسنا حتى قبل اندلاع حرب."
وذكرت الصحيفة أن ضباطا كبار مثل شو وقوه أثروا على معنويات الشعب وكان لهم أثر كبير على معتقدات الجنود وقناعاتهم.وكثفت الصين حملة أمنية ضد الفساد في الجيش في أواخر التسعينيات وحظرت على جيش التحرير الشعبي الانخراط في الأعمال التجارية.

-------------------------------------------------