المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفير ألمانيا بالقاهرة ينتقد


عبدالناصر محمود
08-04-2015, 06:18 AM
سفير ألمانيا بالقاهرة ينتقد تصنيف كيري للإخوان كجماعة إرهابية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 10 / 1436 هــ
4 / 8 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/376891_Large_20150802082707_72-thumb2.jpg

انتقد السفير الألماني بالقاهرة، هانس يورج هابر، يوم الإثنين 3 / 8 ، تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري في القاهرة، يوم الأحد 2 / 8 ، بشأن اعتبار جماعة الإخوان المسلمين المعارضة "تنظيمًا إرهابيًا" لكنه اتفق معه حول تنظيمات أخرى.
وأوضح السفير الألماني "لا نعلم ما الذى يقصده كيري بأن الإخوان جماعة "إرهابية"، لكننا نرفض "الإرهاب" من أي طرف، ونتعاون مع كافة شركائنا في مجال مكافحة "الإرهاب" ضد أي طرف، وهناك منظمات أعلنت أنها "إرهابية" مثل أجناد مصر وتنظيم بيت المقدس".
وأضاف السفير "لكن الإخوان فى منطقة ضبابية خاصة أنهم يقولون إنهم غير مسؤولين عن أي عمليات إرهابية ولا بد أن ندقق فى هذا الأمر ونعلم المسؤول عن هذا الموضوع".

كان كيري قد أكد استمرار دعم واشنطن العسكري لمصر، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ان الولايات المتحدة مهتمة بملف حقوق الإنسان في مصر، وإن هناك كثيرا من الخلافات من بينها أنه لا بد من التفرقة بين من يلجأون للعنف ومن لا يقوم به، مضيفا "نتفهم أن هناك أعمال عنف بالنسبة لبعض القيادات من الإخوان والبعض الآخر ينتهج السلمية، ونعلم أن هناك تحديات تواجه مصر"، ــ بحسب قوله ــ وطالب بإشراك كافة الأطراف السياسية السلمية في الانتخابات.

واعتبر كيري أن مصر دفعت ثمنًا باهظًا لمكافحة ما اسماه "الإرهاب".

--------------------------------