المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البشير ينوي السفر إلى نيويورك


عبدالناصر محمود
08-05-2015, 06:21 AM
البشير ينوي السفر إلى نيويورك لإلقاء كلمة بالأمم المتحدة
ــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 10 / 1436 هــ
5 / 8 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152904082015081115.JPG


قال نائب مندوب السودان بالأمم المتحدة، الاثنين 3 / 8 ، إن الرئيس السوداني عمر البشير الذي تلاحقه محكمة الجنايات الدولية بتهمة إرتكاب جرائم حرب، يعتزم السفر إلى نيويورك في سبتمبر القادم لإلقاء كلمة في الأمم المتحدة.
ويورد جدول أعمال مبدئي وضعته المنظمة الدولية خاص بقمة التنمية المستدامة اسم الرئيس السوداني على أنه سيلقي كلمة في 26 سبتمبر. ومن المقرر أن تتبنى القمة رسميا خطة للتنمية المستدامة في العالم على مدى 15 عاما قادمة.
ولدى سؤاله عما إذا كان البشير سيحضر القمة قال نائب مندوب السودان لدى الأمم المتحدة حسن حميد حسن "نعم".وكان جدول أعمال مؤقت خاص باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ في 28 سبتمبر يشير فقط إلى السودان على أنه ممثل تمثيلا وزاريا.
وأراد البشير التحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2013. ولكن مسؤولين سودانيين قالوا إن طلب التأشيرة الأمريكي كان معلقا. وهو ما حال دون سفره. ووصفت واشنطن طلب التأشيرة في ذلك الوقت بأنه "مؤسف".
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية حول نوايا البشير لزيارة نيويورك الشهر المقبل. ولا تستطيع واشنطن اعتقال البشير بطلب من المحكمة دولية لأنها ليست عضوا فيها. كما ترتبط الولايات المتحدة باتفاق خاص يقضي بالسماح لقادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بحضور الجمعية العامة.


----------------------------------