المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مملكة إسرائيل الكبرى


عبدالناصر محمود
08-05-2015, 06:23 AM
منظمات يهودية تسعى لبناء "مملكة إسرائيل الكبرى"
ـــــــــــــــــــــــ

20 / 10 / 1436 هــ
5 / 8 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152904082015082014.jpg

ذكرت صحيفة الغارديان، إن جهاز الاستخبارات والأمن الداخلي الصهيوني "شين بيت" قام باعتقال أحد اليهود المتطرفين للاشتباه بصلته بالهجوم على كنيسة في يونيو الماضي وهو أول اعتقال ليهودي منذ الهجوم على منزلين في قرية دوما في الضفة المحتلة والذي أحرق فيه طفل فلسطيني يبلغ من العمر عام ونصف و أصيب أفراد عائلته.

وذكرت الصحيفة أن مائير إيتينغر البالغ من العمر 24 عاما يعد أحد أكثر المطلوبين للشين بيت لكن حتى الآن ليس من الواضح إذا ما كانت التحقيقات تشير إلى تورطه أيضا في الهجوم الأخير في دوما.
وتوضح أن إيتينغر هو حفيد الحاخام السابق المثير للجدل مائير كاهانا والذي كان يتزعم حركة كاخ المتطرفة والخارجة على القانون بسبب الحض على العنصرية .ونقلت الصحيفة عن مصادر في الأجهزة الأمنية الصهيونية المختصة بمتابعة عدد من الشباب اليهودي المتطرفين الذين انخرطوا في تنظيم يضم المئات منهم أنهم يخططون لشن هجمات لإثارة الفوضى عبر العنف وهدم الدولة العبرية عبر ثورة شاملة تعيد تأسيس مملكة جديدة لــ"إسرائيل".

وتختم الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى عدة هجمات شنها من يشتبه في انتمائهم لهذا التنظيم مثل الهجوم على مسيرة للشواذ جنسيا حيث طعن المهاجم عددا من المشاركين بسكين.

------------------------------