المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء الأثيوبي يصدر أحكاماً بالسجن


عبدالناصر محمود
08-05-2015, 06:30 AM
القضاء الأثيوبي يصدر أحكاماً بالسجن على عدد من المسلمين
ــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 10 / 1436 هــ
5 / 8 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/04082015014053.jpg

أصدرت محكمة إثيوبية أحكاماً بالسجن، تراوحت بين 7 و 22 سنة، على أعضاء “لجنة تحكيم المسلمين”، البالغ عددهم 18 شخصا، بحسب التلفزيون الإثيوبي الرسمي.

ونقل التلفزيون الرسمي،الإثنين 3 / 8 ، أن محكمة إثيوبية قضت بالسجن 22 عاماً على القيادات الرئيسية لأعضاء اللجنة، وهم، أبوبكر أحمد، وأحمدين جبل، وياسين نورو، وكمال شمسو، فيما حكمت على، بدرو حسين، وصابر يرغاوا، ومحمد أباتي، وأبوبكر المو، ومونير حسين، بالسجن 18 عاماً، لكل واحد منهم.

وقضت المحكمة على كل من، مكتي موهي، وأحمد مصطفى، وسعيد علي، ومبارك آدم، وخالد إبراهيم، بالحكم عليهم بالسجن 15 عاماَ، فيما قضت بالسجن 7 سنوات على كل من مراد شكرو، ونورو توركو، وشيخ بحرو عمر، والصحفي، يوسف جيتتاشو.

وبحسب التلفزيون الإثيوبي، فإن المحكمة وجهت إلى 18 من أعضاء لجنة تحكيم المسلمين بإثيوبيا، تهم التحريض والقيام بأعمال إرهابية.ولجنة تحكيم المسلمين بإثيوبيا، هي لجنة خاصة، تم تكوينها لمتابعة قضية المدرسة الأولية الإسلامية، التي كانت تديرها في السابق هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية.
وبعد تسليم المدرسة للحكومة، التي سلمتها بدورها للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا، قام الأخير بإعادة هيكلة إدارة المدرسة، مما تسبب في احتجاجات واعتصام، داخل المدرسة، وتشكلت على إثرها "لجنة تحكيم المسلمين".
وكانت الشرطة الإثيوبية، قد اعتقلت عام 2012، عدداً من المواطنين المسلمين، عقب احتجاجات متفرقة، كان ينظمها آلاف المسلمين، من وقت لآخر، في شوارع العاصمة والمساجد .

--------------------------------------