المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرق مركب محمل بمئات المهاجرين


عبدالناصر محمود
08-06-2015, 06:32 AM
غرق مركب صيد محمل بمئات المهاجرين قرب ليبيا
ـــــــــــــــــــــــــ

21 / 10 / 1436 هــ
6 / 8 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijraaa_16-thumb2.jpg


أعلن جهاز خفر السواحل الإيطالي، يوم الأربعاء 5 / 8 ، عن قلقه من أن يكون المئات من المهاجرين قد ماتوا غرقًا، بعد انقلاب مركب صيد كانوا يستقلونه قبالة سواحل ليبيا، مؤكدًا إنقاذ نحو مئة شخص من الماء على الفور

وذكرت مصادر إعلامية أن نحو سبعمئة راكب كانوا على متن القارب، وأن سفنا من البحرية الإيطالية والأيرلندية أخرى تسهم حاليا في عمليات الإنقاذ.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مركبين كانا في المنطقة على بعد نحو 15 ميلا من السواحل الليبية: الأول تستخدمه منظمة "أطباء بلا حدود"، والثاني تابع للبحرية الأيرلندية، وتوجها إلى القارب المنكوب.
وكانت الناشطة الإيطالية نوال سوفي أعلنت أنها تلقت نداء استغاثة من مركب يقل نحو ستمئة شخص، ورجح خفر السواحل أن يكون المركب هو نفسه الذي تعرض للحادث.

وكان المركب المنكوب محمّلا بأكثر من طاقته، وقد أطلق نداء استغاثة صباحا إلى خفر السواحل في صقلية، وانقلب مع وصول أول زورق إنقاذ، بحسب ما أكد خفر السواحل الإيطالي.

في سياق متصل، مسؤول في البحرية الإيرلندية، غرق قارب، يحمل على متنه حوالي 600 مهاجر غير شرعي، قبالة السواحل الليبية، اليوم الأربعاء.
وقال المسؤول الإيرلندي، دونال غالاغر، في تصريحات صحفية، إن قارب صيد غرق قبالة السواحل الليبية اليوم، مضيفا أنه تم رصد 150 من المهاجرين في البحر، وأن عددا كبير من السفن، شرعت في عملية بحث وإنقاذ في منطقة غرق القارب.
من جانبه، قال مسؤول في منظمة الهجرة الدولية، إنه تم إنقاذ حوالي 100 مهاجر كانوا على متن القارب. فيما أرسلت إيطاليا مروحية عسكرية، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ