المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يقتحم سجن ريمون


عبدالناصر محمود
08-06-2015, 06:35 AM
الاحتلال يقتحم سجن ريمون والأسرى يضربون عن الطعام بسجن نفحة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 10 / 1436 هــ
6 / 8 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/0Minfo-131009160325sDiH-thumb2.jpg

اقتحمت سلطات الاحتلال الصهيوني، يوم الأربعاء 5 / 8 ، قسما بسجن ريمون حيث يقبع عشرات الأسرى الفلسطينيين.
وأعلن نادي الأسير الفلسطيني -في بيان له- إن قوات القمع التابعة لمصلحة السجون "الإسرائيلية" اقتحمت اليوم قسم رقم1 بسجن ريمون.
وأضاف أن عملية الاقتحام المدعّمة بالكلاب البوليسية جاءت بعد فرض حظر شامل على السجن، موضحا أن القوات المقتحمة شرعت في تفتيش القسم المذكور ونقل الأسرى من سجن ريمون إلى سجن نفحة القريب جنوبي فلسطين المحتلة.

في الوقت ذاته، أكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات اليوم الأربعاء، دخول 120 أسيراً غالبيتهم من حركة فتح الإضراب عن الطعام في قسم 1+4 بسجن نفحة رداً على إخلال اتفاق تم إبرامه بين إدارة مصلحة السجون والأسرى يقضى بإعادتهم لقسم 10 الذي نقلوا منه .
وأضاف حمدونة أن الأسرى الـ 120 تم نقلهم من قسم 10 في سجن نفحة بدون ممتلكات على خلفية أحداث السجن قبل أسبوع، وكان الاتفاق إعادة الأسرى للحصول على ممتلكاتهم ومقتنياتهم اليوم الأربعاء، إلا أن إدارة السجون لم تستجب لمطلبهم مما اضطرهم للدخول بخطوة الإضراب للضغط عليها للاستجابة لمطالبهم .
وطالب حمدونة المؤسسات الفاعلة في مجال الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية ووسائل الإعلام للاهتمام بهذا الملف كونه مرشحاً للانفجار في كل لحظة .
بدوره، أكد مركز "دراسات الأسرى"، أن 120 أسيراً يقبعون في قسمي (1 و4) بمعتقل "نفحة" قد شرعوا اليوم الأربعاء، في إضراب عن الطعام رداً على إخلال إدارة السجن باتفاقٍ أبرمته مع قيادة الأسرى لإعادتهم إلى القسم (رقم 10) الذي نقلوا منه على خلفية أحداث التوتّر التي شهدها السجن الأسبوع الماضي.

ولفت المركز، إلى أن سلطات الاحتلال نقلت الأسرى الـ 120 من قسم (رقم 10) في سجن "نفحة" دون السماح لهم بأخذ أيٍّ من مقتنياتهم الشخصية، على خلفية الأحداث التي اندلعت الأسبوع الماضي والتي تخلّلها قيام الأسرى بحرق غرف في أقسام السجن القديمة، عقب اقتحام وحدتي القمع "درور" و"متسادا" غرف الأسرى والتنكيل بهم، ونقل عدد كبير منهم إلى أقسام أخرى.

وكانت إدارة السجون قد وعدت الأسرى بإعادتهم إلى غرفهم الأصلية، غير أنها عادت للنكث بوعدها، ممّا اضطرهم إلى الدخول بخطوة الإضراب للضغط عليها للاستجابة لمطالبهم.

--------------------------------------------