المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجندات لحماية حدود فلسطين المحتلة


عبدالناصر محمود
08-07-2015, 06:24 AM
مجندات لحماية الحدود الصهيونية مع الاردن
ــــــــــــــــــــــ

22 / 10 / 1436 هـ
7 / 8 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906082015085125.jpg


قال تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية صباح الخميس، أن الجيش الصهيوني بدأ بنشر مجندات ضمن اللواء 417 المنتشر على الحدود مع الاردن، وذكرت الصحيفة أن الكتائب المنتشرة ستكون مختلطة من الجنود و المجندات.
وذكرت صحيفة هأرتس قبل أيام أن الجيش بدأ في دورة للكتيبة الثالثة المختلطة التي يطلق عليها اسم "بردلس"، والتي سيتم نشرها على الحدود مع الأردن. وقال اللواء "إيتسيك كوهين" قائد ما يسمى بلواء "وادي عربة" المسؤول عن تأمين منطقة شرق النقب والحدود مع الأردن، إن نحو 50 مجندة التحقتن بالكتيبة الجديدة، لتلقي التدريبات في قاعدة تدريب لواء النخبة "جولاني".
وذكر كوهين أن الكتائب المختلطة ستقوم بحماية المنطقة التي تمتد من البحر الميت شمالا، وصولا إلى جنوب وادي عربة.
لكن أول كتيبة صهيونية تضم مقاتلات، كانت تلك التي تحمل اسم "كراكال" وتعني "قط الصحراء" التابعة لسلاح المشاة، ويتألف ثلث مقاتليها من الجنود، فيما تشكل المجندات السواد الأعظم منها. وتتولى تأمين الحدود الصهيونية مع مصر والتصدي لأية محاولات تسلل أو تهريب مخدرات، وضبط الأوضاع الأمنية بما في ذلك مواجهة محاولات عناصر مسلحة تنفيذ عملية داخل الحدود انطلاقا من سيناء.
ويرفض المتدينين اليهود أن يخدم النساء و الرجال في كتائب مختلطة داخل الجيش الصهيوني، و نشرت صحيفة "معاريف" في 2004 تحقيقا كشف عن علاقات رومانسية وجنسية بين الجنود والمجندات داخل الكتيبة.

-------------------------------------