المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 13 شهيداً في تفجير إرهابي


عبدالناصر محمود
08-07-2015, 06:51 AM
13 شهيداً في تفجير إرهابي استهدف قوات الأمن جنوب السعودية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 10 / 1436 هــ
7 / 8 / 2015 م
ــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906082015024409.jpg

قال التلفزيون السعودي إن انتحاري قام بتفجير نفسه في مسجد يقع ضمن مركز لقوات الطوارئ في مدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع أداء صلاة الظهر 6 / 8 ، وذكر أن التفجير أسفر عن استشهاد 10 من رجال الأمن بالإضافة إلى 3 مدنيين و إصابة 9 بينهم ثلاثة أشخاص إصابتهم حرجة. وقالت وزارة الداخلية إنه تم العثور على بقايا أحزمة ناسفة في مكان الإنفجار، كما أنها تحقق في الحادثة و الجهات التي تقف خلفها.
و أعلن العديد من النشطاء و الدعاة في المملكة العربية السعودية استنكارهم للهجوم عبر تغريدات أطلقوها على موقع "تويتر" ضمن هاشتاق ( #تفجير_طوارئ_عسير)، وفي هذا السياق قال الشيخ عائق القرني" اللهم من أرادنا وديننا ووطننا بسوء فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميره وأكفنا شره". و استنكر الدكتور سعد البريك الهجوم قائلاً" ماذا ينقمون على المصلين .. الخوارج واذناب الصفويه جند إيران..يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ..لقد أوجعتهم #عاصفة_الحزم".
بدوره قال الشيخ عمر المقبل "شوّهوا وجه الإسلام النقي بجرائمهم! أما آن لمن على عينيه غشاوة أن يُبصر ضلالهم؟". ولا يعد الهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف مدنيين ورجال أمن في السعودية خصوصا بعد الحرب التي تقودها المملكة على جماعة الحوثي في اليمن، و الحملات التي تستهدف تنظيم "داعش" المتطرف، فقد استهدفت تفجيرات سابقة مساجد و سيارات تابعة للشرطة في المملكة، كما أعلنت وزارة الداخلية في عدة مرات عن القبض على خلايا مرتبطة بالتنظيم وتمكنت من إحباط عمليات إرهابية.

-------------------------------