المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفض الوساطة القطرية


عبدالناصر محمود
08-09-2015, 06:32 AM
مصر ترفض الوساطة القطرية للصلح مع الإخوان
ـــــــــــــــــــــــــ

24 / 10 / 1436 هــ
9 / 8 / 2015 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/19_02_15_09_52_19c-thumb2.jpg


اعتبرت وزارة الخارجية المصرية، يوم السبت 8 / 8 ، إنه ليس هناك مجال للتفاوض أو القبول بوساطة خارجية للحوار مع تنظيم "الإخوان المسلمين"، وذلك ردا على تصريحات قطرية تعرب عن استعدادها لإجراء تلك الوساطة.

ووفقًا لما جاء في بيان صدر مساء السبت 8 / 8 ، عن الخارجية المصرية، فقد رفض المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد تصريحات وزير خارجية قطر "بشأن تقييم بلاده لتنظيم الإخوان، واستعدادها للوساطة بين الحكومة المصرية والتنظيم".

في سياق متصل، اعتبر سفير مصر الأسبق في قطر، محمد المنيسي، والمشرف العام على الهيئة العامة لرعاية المصريين في الخارج، إن تصريحات وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، حول استعداد دولة قطر لدعم أي جهود للصلح وتقارب وجهات النظر بين الإخوان والنظام القائم هو أمر "لا جدوى له".
وكان وزير الخارجية القطري، خالد العطية، قد قال: إن "بلاده لا تعتبر الإخوان في مصر جماعة إرهابية، لافتًا إلى أن إقصاء مكون كبير من المجتمع في مصر سيؤخر انطلاقة البلاد"، وذلك في مقابلة أجراها مع تلفزيون العربي.
وردًا على سؤال حول استعداد قطر للدخول والتقدم بمبادرة وساطة بين أطراف الأزمة بمصر، قال: "دائما ستجد دولة قطر سباقة فيما يتعلق بتقريب وجهات النظر العربية، وفيما يحمي الأمن القومي العربي وفيما يؤدي إلى نهوض الأمة العربية".
وأضاف : "العلاقة بين قطر ومصر علاقة طبيعية على خلاف ما يدور في بعض وسائل الإعلام المصرية، قد يوجد خلاف يمكن تسميته بالسياسي.. نحن دائما ندعم مسألة الحوار وحل الأمور بنطاق حوار وطني يجمع الكل في مصر ولا يقصي أحدًا.. الشعب المصري له الخيار المطلق باختيار من براه لقيادة مصر نحن فقط نتحدث عما نتمنى أن نراه في مصر وهو الحوار الوطني الشامل يحتوي الكل".

-------------------------------