المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أربعة مفاتيح ضعوها نصب أعينكم


صابرة
08-09-2015, 07:23 AM
أربعة مفاتيح ضعوها نصب أعينكم
وتذكروها دائما وذكروا بها من تحبون
الأول : مفتاح كل امر عسير في حياتكـ هو ..
... [الإستغفار].
{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} .
الثاني : مفتاح السعاده والتوفيق في حياتگ هو ..
... [بر الوالدين].
{ وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا } .
قال رسول الله صل الله عليه وسلم : من سَرَّهُ أن يُبسطَ له في رزقِه ، أو يُنسأَ له في أَثَرِهِ ، فليَصِلْ رحِمَه رواه البخاري
الثالث : مفتاح من مفاتيح دخول الجنه هو تحليل الناس گل يوم قبل النوم اي ..
... [سلامة الصدر].
سلامة الصدر نعمة من النعم التي توهب لأهل الجنة حينما يدخلونها: } وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ{ [الحجر: 47] ما أجمل أن تكون على عقيدة التوحيد ومتبعا لصحيح السنة والأثر على منهج السلف الصالح .. وما أجمل سلامة الصدر ^^ تقضي يومك وليلتك وأنت في راحة بال، بينما غيرك تغلي قلوبهم حنقًا على غيرهم. احرص أن تكون "مخموم" القلب من الآن، « قيل لرسول الله صل الله عليه وسلم أي الناس أفضل؟، قال: "كل مخموم القلب صدوق اللسان"، قالوا: "صدوق اللسان نعرفه فما مخموم القلب"، قال: "هو التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ولا غل ولا حسد"» صححه الألباني في (رواه ابن ماجه) (2889).
الرابع : مفتاح القرب من رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامه هو ..
.. [حسن الخلق مع گل الناس].
وعن جابر رضي اللَّه عنه أَن رسول اللَّه صَلّ اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : ن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقًا [صحيح الجامع -: 2201] وعن عبد اللَّهِ بن عمرو بن العاص رضي اللَّه عنهما قال : لم يكن رسولُ اللَّه صَلّ اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فَاحِشاً ولا مُتَفَحِّشاً . وكانَ يَقُولُ : « إِنَّ مِن خِيارِكُم أَحْسَنَكُم أَخْلاقاً » متفقٌ عليه. وأوصى النبي صل الله عليه وسلم أمته بذلك فقال (اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن) رواه الترمذي وحسنه.

:1: