المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول طائرة إغاثة إلى اليمن


عبدالناصر محمود
08-16-2015, 06:16 AM
وصول طائرة إغاثة سعودية إلى اليمن
ـــــــــــــــــــ

غرة ذو القعدة 1436 هــ
16 / 8 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/199fcbc7cc407af09dad0a174d7d4c15_w570_h650-thumb2.jpg

وصلت، يوم السبت 15 / 8 / 2015 م ، إلى مطار عدن الدولي، الطائرة الإغاثية السعودية السابعة حاملةً أطناناً من المساعدات الطبية، من المقرر أن يتم توزيعها على مختلف المحافظات اليمنية.
وأكدت اللجنة العليا للإغاثة، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية "إن الطائرة السعودية التي وصلت مطار عدن تحمل 10 أطنان من المستلزمات الطبية، والتي سيتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف المحافظات اليمنية".
كانت الطائرة الإغاثية السعودية السادسة قد وصلت قبل خمسة أيام إلى مطار عدن الدولي، هي الأخرى محملة بمواد غذائية تزن 11 طنًا، يرافقها فريق إغاثي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وأوضح المتحدث الرسمي بإسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ آنذاك أن هذه المساعدات تأتي إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اليمني الشقيق، وأمْر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كما اكد الصباغ، أن حمولة الطائرة من المواد الغذائية تأتي ضمن برنامج خصص لذلك، مبينا أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية وخلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع، بإشراف مباشرة من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

-------------------------