المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف لطيران النصيري على سوق شعبية


عبدالناصر محمود
08-17-2015, 06:29 AM
مقتل العشرات في قصف لطيران الأسد على سوق شعبية
ــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 11 / 1436 هــ
17 / 8 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/-30434-thumb2.jpg


أعلن المصدر السوري لحقوق الإنسان، أن سبعون شخصا على الاقل قد لقوا حتفهم اثر غارات جوية شنها الطيران الحربي السوري على سوق شعبية في مدينة دوما، معقل المعارضة قرب دمشق.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن قوله “ان النظام نفذ اربع ضربات على سوق شعبية وسط مدينة دوما ما اسفر عن مقتل سبعين شخصا- اغلبهم من المدنيين- واصابة اكثر من 200 بجروح” مشيرا الى “ان عدد القتلى مرشح للارتفاع نظرا لان اعداد كبيرة من المصابين في حال حرجة”.
واضاف ان “المعلومات الاولية تفيد بان غالبية القتلى من المدنيين”.
واوضح عبد الرحمن ان “الناس تجمعت بعد الضربة الاولى من اجل اخلاء الجرحى ثم توالت الضربات”.
وبث ناشطون شريط فيديو على الانترنت اظهرت الموقع عقب الهجمات وبدت فيه اثار الركام متناثرا بالإضافة إلى شظايا ومخلفات معدنية.
كما اظهرت الصور تهدم بعض الواجهات من شدة الانفجار، وسيارات انقلبت راسا على عقب وسط الانقاض.
وتترافق تلك الغارات مع اول زيارة يقوم بها ستيفن اوبراين مدير العمليات الانسانية في الامم المتحدة الى سوريا منذ توليه منصبه في ايار/مايو خلفا لفاليري اموس “في اطار السعي لتحسين القدرة على ايصال المساعدات الى هذا البلد” حسبما اعلن مكتبه الجمعة 14 / 8 .

-----------------------------

عبدو خليفة
08-18-2015, 10:06 PM
إن جرائم النظام السوري في شعبه لا مثيل لها إلا ما تقوم به إسرائيل في الشعب الفلسطيني وفي غزة بالخصوص، فمتى يتحقق للشعب السوري نظاما للحكم يتم فيه اختيار الحاكم بانتخابات نزيهة ؟ والرئيس الذي تنتهي فترته الرئاسية يعيش بقية حياته كرئيس سابق محترما بين شعبه؟ إن النظام السوري قد فضحته الثورة فبان على حقيقته بأن مقاومته إنما هي لحرية شعبه وازدهاره وليس مقاومة لإسرائيل، وإلا فليخبرنا أنصاره كم دمر لإسرائيل من المؤسسات؟ وكم قتل من جنود العدو؟ بل هل تجرأ يوما بمطالبة استرجاع الجولان؟ اللهم إذا كان استرجاع الجولان يقتضي تدمير سوريا وإبادة شعبها فذلك أمر آخر.