المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشمالية تتأهب لحرب جارتها الجنوبية


عبدالناصر محمود
08-22-2015, 07:29 AM
كوريا الشمالية تتأهب لحرب جارتها الجنوبية
ــــــــــــــــــــــ

7 / 11 / 1436 هــ
22 / 8 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kim-thumb2.jpg

هددت كوريا الشمالية، يوم الجمعة 21 / 8 ، جارتها الجنوبية بأنها "مستعدة للحرب"، عقب تبادل إطلاق للنار جرى بينهما، يوم الخميس 20 / 8 .
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن زعيمها "كيم جون –أون"، امر القوات المسلحة لبلاده بان تكون على اهبة الاستعداد، عقب تبادل اطلاق النار مع قوات كوريا الجنوبية على طول الخط الحدودي الحصين، وذلك خلال اجتماع طاريء مساء يوم الخميس 20 / 8 / 2015 م .
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الزعيم أون، شدد على أن جيشه سيهاجم كل موقع تستخدمه كوريا الجنوبية لشن حربها النفسية ضد كوريا الشمالية، في حال عدم توقفها عن أنشطتها الإعلامية المغرضة.
كما تضمن تقرير الوكالة تضمن تهديدا لـ (سول) بإجراء عسكري ضدها، ما لم تتوقف عن البث الدعائي المعادي لـ (بيونغ يانغ) عبر مكبرات الصوت التي نشرتها (سول) على طول الحدود، بالتزامن مع التدريبات العسكرية المشتركة مع القوات الامريكية.
وأشارت وكالة الانباء الرسمية لـ (بيونغ يانغ) ان الرئيس الكوري الشمالي اعطى تعليمات للقوات المسلحة، بان تكون على اعلى مستوى من الجاهزية لعمليات عسكرية في اي وقت، وذلك في اطار اجتماع طاريء لـ (كيم جونغ اون) مع كبار قادة الجيش.

-----------------------------------