المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزمة اللجوء السوري دقت آخر مسمار في نعش العروبة


Eng.Jordan
09-05-2015, 12:28 PM
الفتنة التي حدثت في سوريا والحرب التي ثارت بوجه أحد طغاة الدول العربية ونظامه البائس ،عرَت المستور وكشفت الباطل

لطالما تغنى اصحاب القومية العربية بالمجد الذي توهموا بوجوده إذ لا يخفى على أي دارس للتاريخ أنه لم يمر على العرب يوماً واحداً وكانوا متحدين تحت مظلة عروبتهم !! وان قوتهم انبثقت فقط تحت راية الإسلام.




كذبوا على شعوبهم عندما أنشأوا الكيان المسخ الذليل جامعة الدول العربية وجملوا صورة هذا الكيان المشوه ودفعوا الملايين لتجميل تلك الصورة البشعة ومع كل ما بذلوه لم يستطيعوا حتى توظيفه اعلامياً لصالح عروشهم الواهنة .


ها هي أزمة اللجوء السوري التي تفاقمت وتعدّى تأثيرها المحيط الإقليمي تؤكد ان الدول العربية وخاصة تلك التي مولت الكثير من الحروب حول العالم دول ساقطة سياسياً وشعوبها مضطهدة وان كانت تلك الشعوب تنكر ذلك ! لم تستقبل دول الخليج العربية أي لاجئ سوري بصفة اللجوء ولم تنشأ مخيماً واحداً ، وحتى الدعم المقدم للمخيمات السورية من قبل هذه الدول خارج حدودها كان دعماً خجولاً مقارنة مع المليارات التي دفعت من خزائنها في ثورات العرب في مصر وليبيا واليمن والعراق والمليارات التي دفعت لأمريكا ومصانع اسلحتها التي تقتات على مآسي الشعوب والحروب والدمار .


الدول الأوروبية تستقبل اللاجئين رغم الرعب المبرر من تصدير الإرهاب واندساس الخلايا النائمة بين صفوف اللاجئين لكنها قدمت دورها الإنساني على اي دور آخر واستقبلت اللاجئين وفتحت لهم المخيمات الإنسانية..... والدول العربية الغنية وشعوبها تتفرج على المشهد الذي سجله التاريخ بالدم والموت والدمار ...




بقي ان تجهز الشعوب العربية أكاليل العزاء لتضعها فوق نعش العروبة المزعومة