المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن قلقة من الدعم العسكري الروسي


عبدالناصر محمود
09-06-2015, 06:41 AM
واشنطن قلقة من الدعم العسكري الروسي للنظام السوري
ـــــــــــــــــــــــــــ

22 / 11 / 1436 هــ
6 / 9 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906092015050740.jpg

عبر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن قلق بلاده بشأن توسيع الدعم العسكري الروسي للنظام السوري.وأضاف كيري، في محادثة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن مثل هذا التطور يمكن أن يفاقم الحرب في سوريا، الأمر الذي يؤدي إلى ازدياد عدد اللاجئين وموت الأبرياء السوريين، حسب وزارة الخارجية الأمريكية.واتفق الجانبان على أن المباحثات ستتواصل في نيويورك في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن روسيا أرسلت فريقا عسكريا متقدما إلى سوريا وهي بصدد اتخاذ خطوات أخرى تخشى واشنطن من أنها قد تعني أن روسيا بصدد توسيع دعمها العسكري للرئيس بشار الأسد.وأضافت نيويورك تايمز أن الخطوات تشمل إرسال وحدات سكنية جاهزة بالنسبة إلى مئات من الناس في سوريا وتسليم محطة محمولة لمراقبة الملاحة الجوية.
وفي سياق متصل، قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إنه يتعين على بريطانيا وأوروبا إيجاد وسيلة لمعالجة الصراع في سوريا بالإضافة إلى منح اللجوء للفارين بشكل حقيقي من الاضطهاد.
وأردف قائلا في مقابلة مع رويترز على هامش اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في تركيا "لابد من مواجهة المشكلة في المنبع وهي نظام الأسد الشرير و"إرهابيو داعش" ولابد من خطة شاملة لسوريا أكثر استقرارا وأكثر سلاما.
وقالت صحيفة صنداي تايمز إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يريد إجراء تصويت في البرلمان في أول أكتوبر لتمهيد الطريق أمام توجيه ضربات جوية لتنظيم "داعش" في سوريا.

-----------------------------------------