المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهاجرون يبدأون التحرك باتجاه ألمانيا


عبدالناصر محمود
09-06-2015, 06:44 AM
المهاجرون العالقون في المجر يبدأون التحرك باتجاه ألمانيا
ــــــــــــــــــــــــــ

22 / 11 / 1436 هــ
6 / 9 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijrasaad-thumb2.jpg


وصل حوالي ثلاثة آلاف مهاجر غير شرعي بالحافلات من المجر إلى مدينة نيكلسدورف الحدودية، حيث استلمهم المسؤولون النمساويون، ونُقلوا تحت إشرافهم إلى محطة وستبانهوف في العاصمة فيينا.
وبدأ المهاجرون رحلتهم إلى مدينة ميونخ الألمانية، عقب وصولهم العاصمة النمساوية، اليوم السبت، بعد انتظار دام حوالي ستة أيام في المجر.
وأكد بعض المهاجرين أنهم تعرضوا لمعاملة في غاية السوء من جانب الشرطة المجرية، التي مارست العنف حتى على الأطفال.
من جهتها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن بلادها قادرة على مواجهة التدفق القياسي للاجئين هذا العام دون زيادة الضرائب، ودون تعريض هدفها في تحقيق ميزانية متوازنة للخطر
وأكدت ميركل، في مقابلة أجرتها معها عدة صحف محلية ونُشرت السبت، قائلة "لن نرفع الضرائب. وما يزال هدفنا هو تسجيل ميزانية متوازنة دون الحصول على ديون جديدة".
ودخل عدد قياسي من طالبي اللجوء بلغ 104460 شخصا ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا في أغسطس، كما تتوقع برلين وصول نحو ثمانمئة ألف لاجئ ومهاجر هذا العام، أي ما يزيد أربع مرات على مستوى العام الماضي.
وعلى الصعيد الأوروبي، كررت المستشارة الألمانية دعوتها بضرورة توزيع اللاجئين بصورة متساوية أكثر على دول الاتحاد الأوروبي في إطار إستراتيجية مشتركة لمواجهة أزمة هجرة غير مسبوقة إلى أوروبا، والحفاظ على اتفاقيه حرية التنقل بين الدول الأوروبية "شنغن"
كما شددت ميركل على أن "المنظومة برمتها بحاجة إلى إعادة صياغة" مشيرة إلى ضرورة توزيع المهام والأعباء بشكل أكثر عدلا.


وأعلن المستشار النمساوي، ويرنر فايمان، مساء أمس، عبر حسابه على موقع للتواصل الاجتماعي، أنه تباحث مع نظيرته الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، وأنهم توصلوا لاتفاق بالسماح بعبور المهاجرين من المجر إلى ألمانيا، عن طريق النمسا.

وارتفع عدد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا عبر المجر والنمسا إلى ستة آلاف خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

---------------------------------