المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحالة القرضاوي إلى القضاء العسكري


عبدالناصر محمود
09-06-2015, 06:49 AM
أحالة الشيخ القرضاوي إلى القضاء العسكري
ـــــــــــــــــــــ

22 / 11 / 1436 هــ
6 / 9 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/qaradawiii-thumb2.jpg


أحال القائم بأعمال النائب العام المصري، علي عمران، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، و4 قيادات بجماعة ‏الإخوان المسلمين، وآخرين إلى القضاء العسكري، بحسب بيان النيابة المصرية
وجاء في البيان ان "النيابة تأمر بإحالة المتهمين بقتل العقيد وائل طاحون واستهداف المواطنين المعاونين للأجهزة الامنية، والمنشآت العامة، والخاصة، إلى القضاء العسكري".
ومن بين "المتهمين" بحسب وصف البيان "هاربون خارج البلاد، وهم على خفاجى أحمد شريف، وعادل أحمد عطية أحمد، وخالد محمد سيد على، ويوسف عبد الله القرضاوى، وهاربون داخل البلاد، وهم عبد الرحمن البر، ومحمد طه وهدان، ومحمود غزلان، ومحمد عليوة (أعضاء مكتب الإرشاد أعلى هيئة
من جهته، قال أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، إن خيار العنف مرفوض، وإن الجماعة لن تجر لمخطط تقسيم مصر.
جاء ذلك خلال حديث مرئي تم بث الجزء الأول منه، يوم السبت 5 / 9 ، عبر قناة على موقع "يوتيوب" خاص بمحمد سودان، أحد قيادات الجماعة في الخارج، وتم تزيله بشعار الجماعة، فيما لم تنوه له مواقع الجماعة داخل مصر ولم تبثه حتى الآن.
وفي حديث امتد لنحو ساعة، خاطب منير أبناء الجماعة، محذرًا من الانزلاق إلى مخطط العنف.
واستدل أمين التنظيم الدولي، بنتائج تجارب سابقة للحركات الاسلامية في الجزائر ومصر التي رفع فيها السلاح في مواجهة السلطات، مشيرا إلى أن "مراجعات تمت من جانبهم، ودراسات، وأبحاث قالت إن رفع السلاح كان خطًأ".
كما حذر نائب المرشد العام للإخوان (بحسب الفيديو) من تكرار واقع سوريا، مستدعيا قضية اللاجئين السوريين، التي تتفاقم في ظل استمرار الثورة السورية المسلحة لعامها الرابع، قائلا: "ما نراه من واقع اللاجيئن السوريين لا نحب أن نرى مصر هكذا".
وأكد منير، رفضه جرّ مصر لمخطط تقسيم داخلي، متسائلًا: "هل نصل بمصر لحرب يريدها المخطط، الذي يجري الآن لتخطيط (تقسيم) بلادنا مرة أخرى؟"، مجيبًا: "أعتقد لا فلنتق الله".
وقال منير، إن دعوته إلى الاستمرار في طريق السلمية "لا تعني الجلوس في المنازل، ولكن بالاستمرار في المظاهرات ضد النظام الحالي"، مشيرا أنه "لم يحدث أن استمرت مظاهرات هكذا في تاريخ أي انقلاب عسكري".
واستنكر منير ما أسماه "التقليل من قيمة الطريق السلمي، والحشود حتى لو بالعشرات"، مضيفًا: "من يهون ذلك غير منصف".
وأشار منير إلى النظام المصري "يتأكل شعبيًا، واقتصاديًا، واجتماعيًا".
وقبيل نهاية حديثه المتلفز، جدد منير دعوته للإخوان في مصر بالتزام "السلمية والدعوة إلى الله وإعادة ترابط الجماعة"، مضيفا: "بفضل الله ثبات الإخوان على هذه السلمية في محنها السابقة (يقصد فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي) انتشرت الجماعة في العالم".

-------------------------------------------