المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارين لوبان تهاجم المانيا بخصوص اللاجئين السوريين: “انها تسعى لاستعبادهم”


Eng.Jordan
09-08-2015, 10:11 PM
مارين لوبان تهاجم المانيا بخصوص اللاجئين السوريين: “انها تسعى لاستعبادهم” (http://www.raialyoum.com/?p=312964)



http://www.raialyoum.com/wp-content/uploads/2015/09/marine-le-pen-new.jpg77.jpg (http://www.raialyoum.com/wp-content/uploads/2015/09/marine-le-pen-new.jpg77.jpg)



الرباط ـ “راي اليوم” ـ عادل العوفي:



وجهت زعيمة “الجبهة الوطنية الفرنسية” اليمينية المتشددة مارين لوبان اتهامات حادة لالمانيا بخصوص مسالة الترحيب باللاجئين السوريين وموجة الردود التي اثارها الموضوع حيث اكدت في لقائها بمؤيديها بمدينة “مارسيليا” ان الهدف الرئيسي وراء استقبالهم وفتح الحددود لهم يكمن في اتخاذهم “عبيدا” وتشغيلهم باجور متدنية .

واضافت الشخصية الفرنسية المعروفة بمواقفها المتشددة تجاه الهجرة والمهاجرين “ربما تظن ألمانيا أن سكانها يشرفون على الهلاك، وربما تسعى إلى إعطاء أجور متدنية، لذا فإنها تواصل *** العبيد من خلال الهجرة الجماعية” .

وانقسمت الاراء بخصوص الاعداد القياسية من اللاجئين التي تتدفق على المانيا هذه الايام بين مشيد بموقفها واعتبره انسانيا يستحق الاشادة وبين اخرين ساروا على نهج الزعيمة اليمنية صاحبة المواقف الحادة .

عبدو خليفة
09-09-2015, 11:22 AM
هذه امرأة من جماعة اليمين المتطرف المجردون من العواطف أو الشعور بمآسي الإنسان العربي بالخصوص، وقد نسيت عند تصريحها ذاك أن ألمانيا مهما كانت سيئة في استعبادها للاجئين السوريين فلن تصل إلى قصفهم في أسواقهم ببراميل البرود فتختلط عظامهم بالحجر والخضر. وقد سبق لها ان انتقدت قدوم الرئيس الجزائري بوتفليقة إلى فرنسا ليعالج في مستشفى فرنسي، عندما صرحت في حوار لقناة " بي أف إم" الفرنسية عند دخول بوتفيلقة المستشفى العسكري قالت متسائلة: لماذا يأتي للعلاج عندنا؟ هل هذا هو الاستقلال الذي طلبوه منا ، ليذهب ويبني بلده إذن؟. في الوقت الذي وصفت فيه عبد العزيز بوتفليقة والجزائريين "بالجراثيم".