المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحريض صهيوني على اللاجئين السوريين


عبدالناصر محمود
09-10-2015, 06:45 AM
تحريض صهيوني واسع لأوربا على اللاجئين السوريين
ــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 11 / 1436 هــ
10 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/90_0-thumb2.jpg

رغم المعاناة الشديدة التي تواجههم والموقف الغربي المتخاذل ضدهم , إلا أن اللاجئين السوريين يتعرضون لحملة واسعة من التحريض من قبل دوائر صنع القرار في "إسرائيل".

فقد حذرت النخب الصهيونية أوروبا من السماح باستيعاب اللاجئين السوريين في أراضيها.

و قال "مركز يروشليم لدراسة المجتمع والدولة"، الذي يديره دوري غولد **** وزارة الخارجية "الإسرائيلي"، إن اللاجئين السوريين شأنهم شأن بقية المهاجرين المسلمين الذين وصلوا إلى أوروبا سيتحولون إلى عبء أمني وتحد استراتيجي للقارة العجوز، من خلال الإصرار على مواصلة تمتعهم باستقلالهم الثقافي وسعيهم لإقامة دولة "الشريعة".

وزعم المركز أن الكثير من الأوروبيين باتوا يغادرون الأحياء التي يقطن فيها المسلمون، بسبب تطرفهم وتعاظم مستويات الجريمة في هذه الأحياء.

وانتقد المركز بشكل خاص الحكومة السويدية التي ادعى أنها تستوعب اللاجئين بدون أي قيد وشرط وتمنحهم مساعدات كبيرة.
من ناحيته، حذر المستشرق يهودا بلنغا، أوروبا، من مغبة استيعاب اللاجئين السوريين في أراضيها، محذرا من أن هذا قد يفضي إلى زعزعة الاستقرار والأمن في أوروبا.

وفي مقال نشرته صحيفة "ميكور ريشون" أمس، أوضح بلنغا أن من حق أوروبا الدفاع عن نفسها، مشيدا بالخطوات التي اتخذتها دول أوروبا الشرقية لمواجهة موجات اللاجئين.

وفي السياق، قال تسفي مزال، السفير "الإسرائيلي" الأسبق في مصر، إن أوروبا تدرك حجم الخطأ الذي ارتكبته عندما عملت على إسقاط نظام معمر القذافي.
وأعاد مزال في مقال نشره "مركز يروشليم لدراسة المجتمع والدولة" أمس للأذهان، حقيقة أن القذافي تمكن من منع تدفق المهاجرين لأوروبا، زاعما أنه لو كان القذافي يحكم ليبيا حاليا لما تعرضت أوروبا لما تتعرض له حاليا.

من جهة أخرى, وصل صباح اليوم الأربعاء إلى فرنسا الفوج الأول من طالبى اللجوء إلى فرنسا، والذى يبلغ عددهم 200 لاجئ وكانوا قد جاءوا من ألمانيا بدعم من هيئة الصليب الأحمر، لتخفيف الحمل عن ألمانيا ووفق خطة أُعدت من قبل لتوزيع اللاجئين على الدول الأوروبية.

وقالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، إن هناك نحو 53 لاجئا وصلوا بالفعل فى العاشرة من صباح اليوم إلى مدينة كومبانى سور سان، وتم ترتيب إجراءات سكنهم على أن يكون فى مساكن الطلاب المغتربين التى وفرتها لهم الدولة ورئاسة المدينة.

ووفقاً للصحيفة ذاتها أن هناك أيضاً نحو 110 لاجئين آخرين وصلوا مدينة سيرجى "فال دواز"، ومن المتوقع أن يكون هناك أعداد أخرى من اللاجئين سيتم استقبالهم على مدار اليوم، وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء اللاجئين والمهاجرين من بلدانهم جاءوا على فرنسا ضمن الخطة التى أعدها الاتحاد الأوروبى بتوزيع 24 ألف لاجئ على فرنسا فى العامين المقبلين من أصل 120 ألفا آخرين.

-------------------------------------