المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام النصيري يعترف بهزيمته


عبدالناصر محمود
09-10-2015, 06:54 AM
نظام الأسد يعترف بهزيمته في إدلب
ـــــــــــــــــ

26 / 11 / 1436 هــ
10 / 9 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/150909085136_nusra_front__640x360_reuters_nocredit-thumb2.jpg

اعترف النظام النصيري، الأربعاء 9 / 9 ، بسيطرة المقاومة المسلحة على مطار "أبو الضهور العسكري" بمحافظة إدلب شمالي البلاد بعد عامين من حصارهم له.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" في خبر مقتضب أوردته، صباح يوم الأربعاء 9 / 9 ، أن "عناصر حامية مطار أبو الضهور العسكري أخلوا اليوم نقاط تمركزهم في المطار إلى نقاط أخرى وذلك بعد معارك شرسة مع التنظيمات الارهابية"، في إشارة لمقاتلي المعارضة.


وفي السياق نفسه، قال التلفزيون الرسمي السوري إن القوات الحكومية المتمركزة في المطار شمال غرب سوريا قامت بإخلاء مواقعها وانتقلت إلى منطقة أخرى بعد معارك عنيفة شهدها المطار.

وكانت عدة فصائل إسلامية قد شكلت قبل نحو 6 أشهر تحالفا باسم "جيش الفتح" قاموا بالاستيلاء على المطار.
وقالت مصادر المعارضة ان عمليات تمشيط تجري من قبل مقاتلي المعارضة داخل المطار الذي كان الموقع الاخير للقوات الحكومية في محافظة ادلب.

يشار إلى أن وصول العاصفة الرملية والاجواء السيئة ادى الى تقليص دور سلاح الطيران في هذه المعارك لانعدام الرؤية بشكل كبير مما سمح لمقاتلي "جيش الفتح" باختراق دفاعات المطار من الجهة الشرقية بعدة عمليات بسيارات مفخخة وسيطروا عليه بشكل كامل.

ويختصر التواجد الحكومي حاليا في بلدتين الفوعة وكفريا المواليتين في ريف ادلب بعد ان باتت باقي انحاء المحافظة تحت سيطرة المعارضة.

وكانت حركة أحرار الشام الإسلامية، قد أعلنت يوم الأربعاء 9 / 9 تمكنها من إفشال محاولة تسلل لميليشيات نظام الأسد إلى قرية طلف في ريف حماة، التي تقع شرق منطقة الحولة بريف حمص

--------------------------------