المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة


عبدالناصر محمود
09-10-2015, 07:11 AM
إعادة فتح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة لأول مرة منذ عهد مرسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 11 / 1436 هـــ
10 / 9 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/m90-661x328-thumb2.jpg

أعادت "إسرائيل" فتح سفارتها في العاصمة المصرية القاهرة، يوم الأربعاء 9 / 9 / 2015 م ، بعد نحو أربعة أعوام من إغلاقها، ووصل مدير عام وزارة الخارجية دوري غولد إلى مصر، للإشراف على مراسم الاحتفال بإعادة فتح سفارة بلاده في القاهرة، المغلقة منذ العام 2011، إبان عهد الرئيس المحتجز محمد مرسي.

وقال المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال أوفير جندلمان: "بعد أربع سنوات منذ أن أغلقت سفارتنا في القاهرة أبوابها تم اليوم افتتاحها من جديدّ".
وأضاف "وصلت إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة وشارك في المراسم كل من نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية والسفير الأمريكي لدى مصر وموظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة سعادة السفير حاييم كورين".

وبعد مراسم الافتتاح تم الاستماع للنشيد الوطني "الإسرائيلي" هتكفا ونشيد مصر الوطني
وتعليقا على هذا النبأ، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن السفارة "الإسرائيلية" في القاهرة أعيد افتتاحها، الأربعاء، بعد 4 سنوات من إجلاء موظفي السفارة بمساعدة القوات الخاصة المصرية.
وذكرت الصحيفة أنه في السنوات الأربع الماضية، أُجبر الدبلوماسيون "الإسرائيليون" في القاهرة على العمل في ظروف معقدة مع عدد قليل من الموظفين من مقر إقامة السفير.
وأضافت "من الآن فصاعدا، سيكون مقر إقامة السفير مبنًى رسميًا للسفارة حتى إنشاء مبنى جديد".
ووفقًا للصحيفة، فعقب الاحتفال رُفع العلم "الإسرائيلي"!!! على مقر السفارة وكشف النقاب عن لافتة تحمل شعار كيان الاحتلال الصهيوني.
ونقلت الصحيفة عن مدير عام وزارة الخارجية، دوري غولد قوله: "في ظل قيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، تمكنا من إحباط التهديدات، ونعمل معًا لتحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط".
وجاءت هذه الخطوة من جانب السلطات "الإسرائيلية"، ردا على خطوة مصرية مماثلة، بعد أن عينت مصر أول سفير لها لدى "إسرائيل"، بداية العام الجاري.
وكان الرئيس المصري المحتجز محمد مرسي، قد قرر سحب السفير المصري لدى "إسرائيل" في نوفمبر 2012 احتجاجًا على العدوان الذي شنته "إسرائيل" على قطاع غزة في هذا الوقت.

-----------------------------