المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفوضية اللاجئين تأسف


عبدالناصر محمود
09-17-2015, 04:49 AM
مفوضية اللاجئين تأسف لعدم توصل أوروبا لاتفاق لتوطين اللاجئين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 12 / 1436 هــ
17 / 9 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijraaa_22-thumb2.jpg

أكدت المتحدثة باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، "ميليسيا فليمنج"، الأربعاء 16 / 9 ، "إن المفوضية تشعر بخيبة أمل عميقة، لعدم توصل أوروبا إلى اتفاق نهائي، بشأن توطين 120 ألف لاجئ".
ووفقًا لما جاء في بيان صادر عن الأمم المتحدة، أوضحت فليمنج ان "هناك حاجة ماسة للتوصل إلى اتفاق حاسم، دون مزيد من التأخير، لتلبية احتياجات اللاجئين".
كما شددت فليمنج على ضرورة اتخاذ إجراءات "تقوم على تضامن بناء بين جميع دول الاتحاد الأوروبي"، معربة عن تأييدها لموافقة الاتحاد على توطين 40 ألف لاجئ تقطعت بهم السبل في كل من اليونان وإيطاليا.
على صعيد متصل، أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان اتصالًا هاتفيًّا مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تناولا خلاله أزمة اللاجئين السوريين.
وحسب مصادر في الرئاسة التركية فإن أردوغان أكد خلال الاتصال على ضرورة إقدام المجتمع الدولي، وعلى رأسه الاتحاد الأوروبي على الخطوات اللازمة لتقاسم عبء أكثر من مليوني لاجئ سوري وعراقي في تركيا.
ونقل أردوغان لميركل أن خفر السواحل التركي أنقذ أكثر من 50 ألف مهاجر في البحر الأبيض المتوسط، وهو رقم يفوق ما أنقذه خلال السنوات الخمس الأخيرة.
من جانبها، قالت ميركل إن بلادها تقدر ما قدمته تركيا للاجئين، مشيرة إلى أن عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم بلادها حتى نهاية العام الحالي قد يبلغ 800 ألف لاجئ. وشددت على ضرورة تحمل بلدان الاتحاد الأوروبي مسؤولية أكبر في هذا الخصوص.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ