المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار الإدانات ضد العدوان


عبدالناصر محمود
09-17-2015, 04:54 AM
استمرار الإدانات ضد العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 12 / 1436 هـ
17 / 9 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/aqsaclash_0-thumb2.jpg

عبرت كل من تركيا وحركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة النهضة الإسلامية في تونس وهيئة علماء المسلمين في العراق، عن الانزعاج من الممارسات الصهيونية بحق المسجد الأقصى الشريف، داعين الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لممارسة المزيد من الضغط على الحكومة "الإسرائيلية" من أجل وقف العدوان على المقدسات.

وفي هذا الصدد دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدول العربية، إلى طرد السفراء "الإسرائيليين" من بلادها، ردا على الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم، إنّ ما تقوم به إسرائيل في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات مكررة، يستدعي موقفا حاسما وقويا من الدول العربية.
وأضافت:" إن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول العربية هو طرد سفراء إسرائيل من عواصمها".
كما دعت الحركة كافة الرؤساء والزعماء العرب والمسلمين بالتحرك لإنقاذ المسجد الأقصى، واستخدام كافة أوراق الضغط "السياسي" و"القانوني" لوقف "الجرائم الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى".
من جانبها، دعت حركة "النهضة" في تونس، اليوم الأربعاء، منظمة "التعاون الإسلامي" للانعقاد العاجل لبحث "الاعتداءات على المسجد الأقصى" الذي اقتحمته قوات "إسرائيلية" كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية واعتدت على المصلين المسلمين فيه.
وبحسب بيان أصدرته الحركة اليوم، موقع باسم رئيسها راشد الغنوشي، دعت النهضة منظمة التعاون الإسلامي إلى "الانعقاد العاجل للتباحث في سبل التصدي للاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى".
وأضاف البيان أن "الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك توالت خلال الأيام الثلاثة الماضية مخلفة عشرات الجرحى من النساء والرجال والأطفال العزل".




من جهته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه "لا يمكن قبول ما يفعله الجيش والشرطة "الإسرائيليين" من كسر للأبواب، ورمي كتابنا المقدس في الداخل على الأرض، وحرقه، وكسر الزجاج"، موضحًا أن تركيا في المقابل تحرص على إحياء دور عبادة المعتقدات المختلفة، بل وتنشئ الجديد منها.
كما عبر عن انزعاجه الكبير مما حدث، معربًا عن قلقه من أن الممارسات "الإسرائيلية" ستشكل دافعا لحدوث بعض المستجدات السلبية على الصعيد الدولي.



بدورها، دعت هيئة علماء المسلمين؛ حكّام المسلمين والعرب إلى التوحد واتخاذ التدابير الجادة لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل المستوطنين وقّوات الاحتلال الصهيوني.
واكدت الهيئة في بيان أصدرته الأمانة العامة مساء الثلاثاء 15 / 9 ؛ ان قوات الاحتلال الصهيوني تواصل ولليوم الثالث على التوالي اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك موقعة عددًا من الجرحى في صفوف المصلين الفلسطينيين والمرابطين بداخله .. مشيرة إلى أن الاقتحامات الصهيونية تخللتها اعتداءات صارخة على النساء عند باب (السلسلة) أحد أبواب المسجد؛ كما منعت قوات الاحتلال، الفلسطينيين من الدخول إليه فيما سمحت لقطعان المستوطنين بالدخول اليه.
وفي الوقت الذي دانت فيه الهيئة بشدة، الاعتداءات الصهيونية المستمرة على قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم؛ شددت على ان الهجمات التي يتعرض لها المسجد الاقصى الشريف من قبل قوات الاحتلال الهمجية تزداد وتيرتها نتيجة الضعف الذي تمر به الأمة.

----------------------------------------